الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأكيد طرح سيارة BMW M5 Wagon 2025 في أمريكا

نشر بتاريخ: 08/04/2024 ( آخر تحديث: 08/04/2024 الساعة: 10:33 )
تأكيد طرح سيارة BMW M5 Wagon 2025 في أمريكا

بيت لحم- معا- أكدت شركة BMW رسميًا أن سيارة BMW M5 Touring 2025 ستأتي إلى الولايات المتحدة، وهي المرة الأولى التي تبيع فيها BMW نسخة واغن من الطراز عالي الأداء في الولايات المتحدة.

ستحتوي على مجموعة نقل حركة هجينة وتعد بمساحة شحن أكبر من سيارة السيدان M5 من الجيل السابع القادم. سيبدأ الإنتاج في الربع الرابع من هذا العام، لذا نتطلع إلى سماع المزيد من المعلومات قريبًا.

يعد الجيل الجديد من سيارة BMW M5 مغريًا بما فيه الكفاية بمفرده، ولكن الأخبار عن عربة M5 من المؤكد أنها ستثير حالة من الذعر لدى عشاق السيارات.

تُظهر هذه الصور التشويقية الجديدة سيارة M5 Touring القادمة للمرة الأولى، ونحن منبهرون بشكل خاص بالنظر إلى الشائعات القائلة بأن سيارة M5 ذات السقف الطويل قد تأتي إلى الولايات المتحدة.

ومن خلال ما يمكننا رؤيته في هذه الصور للنموذج الأولي المموه، تأخذ سيارة M5 الجديدة أحدث هيكل من الجيل الخامس من سلسلة G60 وتضيف رفارف متوهجة ومصدًا خلفيًا ذو مظهر عدواني مع مخارج عادم رباعية.

يبدو أنها تحتوي على عجلة وإطارات متداخلة مع مطاط ميشلان بايلوت سبورت 5 الأوسع في الخلف.

أكدت شركة BMW أن سيارة M5 ستأتي بمحرك هجين، ونتوقع أن يكون لها إعداد مماثل لسيارة BMW XM ذات الدفع الرباعي.

يجمع هذا الطراز بين محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر مع محركات كهربائية بقوة 738 حصانًا و738 رطلًا من عزم الدوران في تكوين Label Red العلوي، نحن نسمع أن M5 سيتم عرضه فقط مع هذا الإعداد عالي الإنتاج، بدلاً من ضبط 644 حصانًا في XM “الأساسي”.

ومن المقرر أيضًا أن تضيف توجيهًا بالعجلات الخلفية، وعجلات اختيارية مقاس 22 بوصة، ومجموعة متنوعة من أوضاع القيادة التي تتحكم في كل شيء بدءًا من التوجيه وحتى مستويات الكبح المتجددة.

حتى الآن، لم يقدم سوى جيلين فقط من M5 طراز Touring، E34 وE60/E61 الذي يعمل بمحرك V-10، ولم يتم بيع أي منهما في الولايات المتحدة. ولكن لن يكون الأمر غير مسبوق بالنسبة لشركة BMW لإحضارها إلى هنا نظرًا لأن أودي تبيع سيارة RS6 Avant هنا وقد عرضت مرسيدس عربة AMG E63 على شواطئنا لبعض الوقت الآن.

نأمل أن نسمع شيئًا قريبًا عن سيارة السيدان M5 الجديدة، حيث أن سلسلة 2024 5 قد صدرت بالفعل، ولكن من المرجح أن تنتظر المزيد من الأخبار حول إصدار الواغن.

وتقول شركة BMW إنها لن يتم إصدارها حتى العام المقبل، لكننا ننتظر وصولها بفارغ الصبر ونأمل أن نسمع المزيد من التأكيد على أنها ستباع في أمريكا في وقت ما في المستقبل القريب.