الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشباب يجتمع مع وفد جمعية الكشافة المغادر الى عُمان

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 20:42 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - التقى وكيل وزارة الشباب والرياضة اليوم وفد الكشافة المقرر ان يغادر الى عمان تلبية لدعوة رسمية من جمعية الكشافة والمرشدات هناك في الفترة من 5 اب المقبل ولغاية السادس عشر من نفس الشهر، وحضر اللقاء تماضر سوالمة ووليد عطاطرة وبدر مكي.
واثنى ابو زيد على الدور المهم الذي تلعبه الحركة الكشفية في بناء الشباب وصقل مواهبهم وابداعاتهم وتعزيز الانتماء الوطني لديهم وغرس قيم مهمة في نفوسهم، مشيرا الى ان قطاع الكشافة اضحى من القطاعات الواسعة والعريضة في مسيرة الحركة الشبابية، حيث ينضوي في اطار الكشافة ما يناهز المائة الف كشاف، على امتداد الوطن الفلسطيني.
واكد على اهمية المعسكرات الكشفية خارج فلسطين، وطالب المشاركين وعددهم 26 مشاركا الاستفادة والتفاعل وزيادة منسوب خبراتهم وقال: انتم سفراء للوطن وكل ما نطلبه منكم ان تكونوا كما عهدناكم نموذجا للالتزام والانضباط وعكس صور مُشرفة وزاهية عن وطنكم وحركتكم الكشفية، التي تعتبر الاقدم على مستوى الوطن العربي.
وشكر محمد درويش الدهدار رئيس مجلس كشفي الضفة الغربية وزارة الشباب والرياضة على دعمها ومساندتها للحركة الكشفية مشيرا الى دورها الواضح في توفير تذاكر السفر من خلال مخاطبة الحكومة.
واعتبر ان الدعم مؤشر واضح على اهتمام الوزارة بالحركة الكشفية، وقال: ان اعضاء الوفد المشارك يشتمل على كافة محافظات الوطن، وهو اكبر وفد تشارك فيه جمعية الكشافة الفلسطينية وكل ذلك بسبب دعم الوزارة.
واشار الى ان ثلاثة اعلام سترتفع على هامش المعسكر هي: علم فلسطين وسورية ولبنان، لأن هذه البلدان من اقدم الدول المؤسسة للحركة الكشفية، حيث بدأت العام 1912 في هذه البلدان وسيتم الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس الحركة الكشفية فيها برعاية الجامعة العربية.
يشار الى ان القائد الكشفي توفيق سالم، مدير دائرة الكشافة في الوزارة، هو الذي عكف على اجراء كافة الترتيبات المتعلقة بسفر الوفد.