الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تستقبل عددا من الوفود المدرسية وتطلعهم على الجوانب العملية

نشر بتاريخ: 16/03/2006 ( آخر تحديث: 16/03/2006 الساعة: 18:00 )
غزة- معا- استقبلت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة على مدار يومين عددا من الوفود من المدارس الثانوية وذلك في إطار التواصل مع المجتمع المحلي وضمن الأنشطة اللاصفية لطلبة المدارس وتعرفهم عن قرب على الواقع العملي والتقني للعديد من المواد النظرية ذات العلاقة بدراستهم.

وكان في استقبال الوفود الأستاذ خضر الجمالي رئيس العلاقات العامة في الكلية وعدد من العاملين حيث استعرض خلال كلمة ترحيبية نشاطات وفعاليات الكلية قال فيها "نرحب بكم على ارض هذه الكلية التي تعد في طليعة الكليات والمؤسسات التي تقود التدريب والتعليم المهني في القطاع والذي يسهم ببناء ونهضة المجتمع الفلسطيني ومؤسساته".

واستعرض الجمالي مسيرة الكلية ونشأتها مقدما شرحا مفصلا عن اهم الاختصاصات والأقسام إضافة إلى المرافق والإمكانيات التقنية العالية التي توفرها الكلية لطلبتها .

و جالت الوفود الطلابية داخل الكلية واطلعت على المرافق والمعامل وقاعات الدراسة التي توفرها الكلية للطلبة ومنها مختبرات الحاسوب والانترنت ذات التقنيات والإمكانيات المتطورة والتي ساهمت في صقل موهبة الطلبة وتأهيلهم مهنيا، اضافة الى مراسم ومعارض قسم العلوم والمهن الهندسية حيث اطلعوا على أعمال الطلبة في هذا المجال، و معامل تربية الطفل المختصة بتدريب طالبات قسم تربية الطفل على تجهيز الوسائل التربوية والتعليمية بطريقة جذابة ومشوقة للطفل.

وفي ختام الزيارة التي شارك فيها كلا من مدرسة دلال المغربي الثانوية للبنات، ومدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات ومدرسة ممدوح صيدم الثانوية أعرب المشاركين في الزيارة عن سعادتهم وسرورهم بما رأوه في الكلية من حيث المستوى المتميز لأبنيتها ومختبراتها والمرافق والخدمات التي تقدمها للملتحقين بها .


وقالت الطالبة سامية شمالي من مدرسة دلال المغربي "لقد شاهدنا العديد من الأجهزة والمعدات التي كنا ندرسها بشكل نظري، كما تعرفنا على العديد من المعلومات عن اختصاصات مهنية مطلوبة لمجتمعنا وقد نفكر بالالتحاق بها مستقبلا".