الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية تفتتح أول مخيم صيفي للشبيبة الفتحاوية بعنوان"القدس والعودة"

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 10:03 )
أريحا- معا- افتتحت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا أمس السبت "مخيم القدس والعودة" بالتعاون بين الأكاديمية وإقليم فتح جنين، بمشاركة 70 من طلاب الجامعات وخريجي الثانوية العامة عن إقليم فتح جنين.

ونقل الدكتور نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية في حفل الافتتاح تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس المجلس الاستشاري للأكاديمية وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية،قائلا:" إن الأكاديمية ترحب بالشباب الواعد رجال المستقبل من الشبيبة الفتحاوية من كل المناطق، وان هذا المخيم ما هو إلا ترجمة لواقع التواصل بين الأكاديمية وبين المجتمع المحلي بكل مؤسساته".

وأوضح الدكتور جراد أن من أهداف هذا المخيم تبيان أهمية الأمن والسلم لدى المشاركين، وبناء ثقة بين المواطن ورجل الأمن، الأمر الذي ينعكس بايجابية على المجتمع ككل، وان هذه المشاركة من إقليم فتح جنين ما هي إلا تعزيز لرسالة الأكاديمية وهذا التواصل.

واستهل خضر فريحات أحد المشرفين على المخيم كلمته في حفل الافتتاح بتقديم التعازي باسم المشاركين بالمخيم وباسم إقليم فتح جنين للواء توفيق الطيراوي بوفاة زوجته، مضيفا:" يحق لنا أن نفتخر ونرفع رؤوسنا عاليا بهذه الأكاديمية، لأنها تعطي نموذجا حيا للمؤسسة الوطنية الناجحة، وهي من أهم منجزات السلطة الوطنية الفلسطينية برسالتها النبيلة، فإرادة الشعب الفلسطيني وعزيمته وتصميمه قوية على التخلص من الاحتلال وبناء دولته المستقلة ليعيش حرا كما تعيش الأمم الحية الأخرى".

كما أكد محمد صبيحات عضو إقليم فتح جنين على أهمية المخيم والتعاون بين الأمن والتنظيم في جميع المجالات، والتطرق إلى أهمية الدور الديمقراطي في ممارسة الانتخابات بجميع المجالات من تشريعية ورئاسية وانتخابات مجالس الطلبة في الجامعات وأهمية المؤتمر السادس لحركة فتح.

وهدف برنامج المخيم إلى إكساب المشاركين مهارات تثقيفية في عدة محاور أهمها تاريخ الثورة والنضال الفلسطيني والعلاقات العامة والعمل التنظيمي، إضافة إلى استضافة عدد من أعضاء اللجنة المركزية لفتح والمجلس الثوري وشخصيات أخرى، وسيقوم محاضرون من كادر الأكاديمية التدريسي بإعطاء محاضرات حول محاور المخيم، كما سيتم عرض أفلام هادفة موجهة على الطلبة ومناقشة مواضيعها.

وقد أشرف على المخيم عن الأكاديمية الدكتور غسان عمر وعن إقليم فتح جنين كل من خضر فريحات والأستاذ وعمار أبو مويس وعضوي إقليم فتح محمد صبيحات ووائل جرادات.