السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تثبيت اعتقال واحكام وتاجيل جلسات وتمديد توقيف اسرى للتحقيق

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 15:09 )
بيت لحم- معا- مددت سلطات الاحتلال العسكرية الاعتقال الاداري لـ 16 اسيرا، واجلت جلسات 18 آخرين، وتم تمديد 7 اسرى في مركزي تحقيق المسكوبية وعسقلان.

وافاد محامي نادي الاسير محمود الحلبي بانه جرى تمديد الاعتقال الاداري للاسيرين: ناصر عاصي من رام الله، ورائد سلايمة من الخليل لمدة ستة شهور، والاسيرين محمد نصار منصور من كفر قليل في نابلس، وماهر خمايسه من الخليل تم تثبيتهما على خمسة شهور، والاسير ابراهيم تلاحمة من الخليل تم تثبيته اربعة شهور بعد تخفيض شهير من اصل ستة، وتم تخفيض ثمانية ايام من قرار الاعتقال الاداري للاسير عمر عمور من رمانة في جنين من اصل ستة شهور.

وبين المحامي الحلبي بان الاسير طاهر عكا من الخليل تم تثبيته على اربعة شهور على ان لا يتم التجديد له مرة اخرى، وكذلك الاسير عمر ابو شوشه من مخيم عسكر، وابطلت المحكمة قرار الاعتقال الاداري بحق الاسير احمد عمايرة من دورا لاعطاء النيابة فرصة لتقديم لائحة اتهام بحقه، وخفضت المحكمة قرار الاعتقال الاداري من خمسة شهور الى ثلاثة للاسير سعيد ترابي من نابلس، وكذلك الاسير محمد بخاري من نابلس لكن من ستة شهور الى ثلاثة، والاسير هشام كرنز من مخيم العروب تم تخفيض قرار الاعتقال الاداري لشهيرين ونصف من اصل اربعة شهور، وتم التثبيت ثلاثة شهور للاسير احمد محمد صلاح من بيت لحم بشكل جوهري.

واضاف بان الاسير نضال صومان من بيت لحم تم تخفيض له شهر من ثلاثة شهور، وكذلك الاسير انتماء لحام من بيت لحم، وتم تخفيض عشرين يوما من اصل ستة شهور للاسير ماجد ابو ذراع من مخيم بلاطة.

واشار محامو النادي في محكمة عوفر العسكرية بانه تم حكم الاسير ابراهيم زهران من دير ابو مشعل 23 شهرا و 15 شهرا مع وقف التنفيذ وغرامة مالية 3000 شيقل، فيما تم تاجيل جلسة الاسيرين علم وامجد حمايل من كفر مالك ليوم 12/10/2009م، والاسيرين عبد الباسط قبيطه من دير دبوان، واسلام حمد من رام الله ليوم 12/8، وجلسة الاسير طارق جمال من ام الشرايط ليوم 19/8/2009م.

وقال النادي بان الاسرى: عيد تيسير دار صالح من سلواد، وامين عمرو وانس النتشة من الخليل، وابراهيم كعابنة وعدي عوض ومنتصر الاخرس من اريحا، ووليد العدم من دورا، وهلال احمد فراج من الجيب جرى تمديدهم ليوم الثلاثاء 28/7 لدراسة المواد، والاسير عبد الله موسى ليوم 13/8/2009م.

فيما ذكر النادي بان الاسرى: محمود عوض وكمال عبد الكريم وعدي عمر حامد، وعبد الحميد رضوان من سلواد حصلوا على شيك مفتوح "تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية" وتم تحديد جلستهم بيوم 5/8/2009م.

وفيما يتعلق بمركزي تحقيق المسكوبية وعسقلان تم التمديد للاسير جمال بشارة من المغير ليوم 30/7 لاستكمال التحقيق معه ورفع ملفه للنيابة، والاسير احمد نبيل الهريمي من بيت لحم تم تمديده ليوم 3/8 للتحقيق وهما في المسكوبية، وفي عسقلان مددت فترة اعتقال الاسرى: ابراهيم عدوين من مخيم العزة، ومراد جودة من المغير، وعايش نوارة ليوم 6/8/2009م، للتحقيق معهم، وليوم 30/7 الاسير يونس علامة من بيت امر للتحقيق معه، وكذلك الاسير محمد محمود شروف ولكن من اجل رفع ملفه للنيابة.