الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.فياض يشيد بانجازات القطاع الخاص ويعتبرها خطوة باتجاه الحلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 20:09 )
رام الله - معا - افتتح رئيس الوزراء د.سلام فياض ورئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" محمد نافز الحرباوي، ومدير شبكة حرباوي هوم سنتر زياد الترابي، الفرع الثاني من شبكة حرباوي هوم سنتر في رام الله، بحضور عدد كبير من الوزراء والنواب والقناصل والسفراء وممثلي البعثات الأجنبية والعربية لدى السلطة الوطنية، ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي مؤسسات القطاع الخاص.

ويتكون الفرع الثاني من شبكة حرباوي هوم سنتر من 5 أدوار، ويحتوي على المفروشات المنزلية بمختلف أصنافها وأنواعها واستخداماتها، والأجهزة الكهربائية المتنوعة والأدوات المنزلية من أحدث الماركات الأجنبية.

حيث أعرب د. فياض عن سعادته لمشاركته افتتاح وتوسيع شبكة حرباوي هوم سنتر، والتي تأتي في إطار الانجازات التي حققها رجل الأعمال الحاج عبد الحافظ الحرباوي منذ 50 عاما، مشيدا بانجازات القطاع الخاص وانتاجاته التي اعتبرها خطوة باتجاه تحقيق الحلم الوطني بإنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال إن الطموح الأكبر لأي سياسة اقتصادية في أي بلد ترتكز على إرساء معالم الاقتصاد وخلق فرص العمل للآلاف من شبابنا وشاباتنا، لطالما نحن بصدد البناء والاعمار بالتعاون والتعاضد الكاملين بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف بهذا الصرح الاقتصادي الكبير نبني لبنة إضافية باتجاه تحقيق الاستقلال وإقامة الدولة المستقلة، معربا في الوقت نفسه عن أمله بتوفير الاماكانيات للبدء بالعمل في قطاع غزة وإنهاء المعاناة لأهلنا هناك، وبرفع الحصار الاقتصادي وتوفير البيئة اللائمة لجذب المزيد من الاستثمارات بما يخدم مصلحة القطاع الخاص ويحقق النهضة والطموح للاقتصاد الوطني، وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة.

وأكد أنه استنادا للمؤشرات الإحصائية الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني، فان الأرقام تدل على ازدياد ملحوظ في وتيرة الاقتصاد والاستثمار الذي لا بد وأن يؤتي أوكله، حيث بلغ عدد الشركات الجديدة خلال النص الأول من العام الحالي 890 شركة، مقابل 1223 شركة كانت سجلت في العام الماضي2008 كله، وقال إن ما أمكن انجازه في النصف الأول من العام الحالي هو مؤشر واضح لنمو الحركة الاقتصادية في فلسطين رغم كل الظروف والمعيقات.

وأفاد إن حجم الاستثمار ازداد خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 300% عن حجمه في العام الماضي 2008 وهو مؤشر على وجود إقدام على الاستثمار في فلسطين الأمر الذي له انعكاساته على زيادة الإنتاجية والدخل والتشغيل.

وجدد د. فياض امتنانه العميق للقطاع الخاص لإقدامه على الاستثمار في الوطن بالرغم من المخاطر الاستثمارية خاصة في ظل الاغلاقات والحصار، مثمنا الروح الريادية التي يتحلى بها القطاع الخاص، مؤكدا انه ما كان يمكن أن يتحقق هذا لو لم تحقق السلطة الوطنية حالة من الاستقرار وتوفير خدمة الأمن والأمان للمواطن والمستثمر.

وأكد د. فياض للقطاع الخاص على أن كل خطوة تخطونها أنتم في القطاع الخاص نتقدم خطوة باتجاه إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته أعلن مدير شبكة حرباوي هوم سنتر زياد الترابي، عن ميلاد الفرع الثاني من هذا الصرح الاقتصادي الذي وصفه بالواعد"شبكة حرباوي هوم سنتر"، والذي يؤكد افتتاحه على السير قدما نحو الأبهى والأفضل والتطور والنماء، مبينا إن هذا الافتتاح هو تتويج لمسيرة 50 عاما من النجاح التي حققها رجل المال والأعمال الحاج عبد الحافظ الحرباوي.

وقال إن شبكة حرباوي هوم سنتر تغطي كافة أنحاء الوطن بخدماتها وما توفره من أثاث ومفروشات وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية وغيرها تسعى لان تكون مملكة شعب يستحق الحياة، وذلك من خلال العمل الدءوب والجهد المتواصل بعيدا عن الاحتكار، والمزيد من المثابرة والعمل المدروس ومواكبة كل جديد في ميادين الاستثمار في الكفاءة ورأس المال.

وأكد أن مؤتمرات الاستثمار التي شهدها الوطن في بيت لحم ونابلس وأريحا وغيرها من المدن والمحافظات تعبر عن عمق التزام الحكومة بتعهداتها إزاء احتياجات ومتطلبات القطاع الخاص، وتمكينه على الاستثمار الأمثل من أجل ازدهار الوطن.

وبعد ذلك قال رئيس الوزراء بجولة في كافة أركان مقر فرع شبكة حرباوي هوم سنتر بأدوارها الخمسة واطلع على معروضاتها المتنوعة بأصنافها المختلفة وماركاتها الأجنبية وجودتها العالية.