الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد انقطاع 6 سنوات: وزارة السياحة والآثار تنجح في عقد الامتحان الخاص بالأدلاء السياحيين

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 15:04 )
بيت لحم- معا- عقدت وزارة السياحة والآثار الامتحان الخاص بالإدلاء السياحيين وذلك بعد انقطاع دام ست سنوات نتيجة للظروف التي مرت بها الاراضي الفلسطينية.

وذكرت الوزارة في بيان وصل "معا" أنها عقدت الامتحان في مدينة بيت لحم على مدى ثلاثة أيام, مشيرة الى ان اليوم الاول خصص للامتحان الكتابي واليومين الآخرين للمقابلات الشخصية الشفوية حيث كانت الوزارة قد شكلت لجنة خاصة لإدارة هذا الامتحان مكونة من أكاديميين ومهنيين وأدلاء متمرسين إضافة إلى كادر من الوزارة.

وقد تقدم للامتحان 63 طالباً من مختلف محافظات الوطن من خريجي الجامعات والمعاهد الفلسطينية التي تدرس مادة الدليل السياحي المقرة من قبل الوزارة.

وتهدف الوزارة من خلال عقد الامتحان إلى رفد القطاع السياحي الفلسطيني بكوكبة أخرى من الأدلاء الفلسطينيين القادرين على نقل الصورة الحقيقية عن الواقع والتراث الثقافي الفلسطيني, والقادرين على استقبال واستضافة المجموعات السياحية الأجنبية وتقديم الشرح الوافي لها عن كافة المواقع الأثرية والدينية والسياحية في الأراضي المقدسة.

ويأتي عقد هذا الامتحان بعد أن نجحت الوزارة وقبل فترة وجيزة أيضاً في عقد الامتحان الخاص بالمدراء الفنيين لمكاتب السياحة والسفر, وتمكنت من رفد القطاع السياحي الفلسطيني أيضاً بمجموعة من الخبراء السياحيين لإدارة المكاتب السياحية من أجل استقطاب أفواج السياح إلى فلسطين.