الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يقدم منحاً دراسية لعدد من طالبات القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- يواصل مركز شؤون المرأة تنفيذ مشروع "دعم وتقوية الطالبات الجامعيات" للعام الثالث على التوالي، بهدف خدمة مجموعة جديدة من الطالبات الجامعيات، وطرح ومعالجة قضايا جديدة تفيدهن في حياتهن العملية والمهنية.

وفي إطار المرحلة الأولى من المشروع قدم المركز منحا مالية لـ(23) طالبة محتاجة من جامعة القدس المفتوحة لمساعدتهن على مواصلة تعليمهن الجامعي بمبلغ قدره (3450) دولار بواقع (150) دولار لكل طالبة.

وأثنى حسام حلس القائم بأعمال المسؤول المالي لشؤون جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، على مركز شؤون المرأة لتنفيذه مشروعا متخصصا بفئة الطالبات بهدف دعمهن معنوياً ومادياً، ولرفع مستوى وعيهن لخدمة الوطن والمجتمع مستقبلاً.

ويذكر أن المشروع (الذي تموله مؤسسة فورد فونديشن) يسعى إلى تعزيز قدرات ومهارات الطالبات الجامعيات، ورفع الوعي المجتمعي لديهن، إضافةً إلى مساعدتهن في تغطية جزء من رسوم دراستهن الجامعية يجرى دفعها مباشرة لحساب الطالبة في الجامعة، علاوةً على إتاحة الفرصة أمامهن للإبداع والتعبير عن أنفسهن، ونقل واقعهن نحو الأفضل من خلال نشر موضوعات من إعدادهن في مجلة "الغيداء" الصادرة عن المركز.

وأكدت شيرين ربيع منسقة المشروع أنه سيتم قريبا توزيع منح دراسية على عدد آخر من الطالبات المحتاجات في الجامعات الثلاث (الأزهر والأقصى والإسلامية).