الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي العديد من رؤساء الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 17:36 )
رام الله- معا- التقى الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في مكتبه العديد من فعاليات قطاع الحكم المحلي تضمنت رؤساء مجالس محلية ومجالس خدمات مشتركة ومجالس إدارة نفايات صلبة حيث شملت رؤساء مجالس الطيبة ومجلس خدمات مشترك بيت لحم وتفوح كفر ثلث والريحيه ومجلس إدارة النفايات الصلبة (زهرة الفنجان) ومجلس بلدي الزيتونه.

وقد بحث الوزير القواسمي مع رؤساء هذه الهيئات المشاكل التي تواجه عملها والصعوبات المالية التي يعانون منها جراء الضعف في تحصيل الديون المستحقة على المواطنين كذلك بحث الدكتور القواسمي أهم الاحتياجات التي يتطلبها تطوير قطاع الحكم المحلي وخاصة على صعيد مشاريع البني التحتية.

وحث الهيئات المحلية على ضرورة الإسراع بجدولة الديون المستحقة على المواطنين وتفعيل الشراكة المجتمعية مع الهيئات المحلية، مطالبا بضرورة ان تقوم الهيئات المحلية بوضع خطط إستراتيجية تخدم المرحلة المقبلة وتقلل من الاعتماد على المساعدات الخارجية من خلال التخطيط لمشاريع مدره للدخل.

وأكد وزير الحكم المحلي خلال اللقاء على ان وزارة الحكم المحلي ستمضي قدماً في تطوير القوانين والأنظمة التي تساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن وكذلك حرص الوزارة على استقطاب المشاريع الهادفة الى تطوير البني التحتية والمشاريع التنموية.

من جهة أخرى ترأس وزير الحكم المحلي اجتماعاً تقيميياً ناقش خلاله الخطة المستقبلية المقترحة لمديرية حكم محلي طولكرم والتي تضمنت وضع خطط مستقبلية لكافة الدوائر العاملة في المديرية حيث شارك في الاجتماع الى جانب الوزير كل من وكيل الوزارة ومدراء عامون الدوائر المركزية والدوائر الفرعية في المديرية.