الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير:فتح ستؤمن انتظام المؤتمر ولو بقرارات حاسمة لا تحتملها حماس

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 21:45 )
رام الله -معا- قال فهمي الزعارير، المتحدث باسم حركة فتح، إن حماس تمارس "ابتزازاً" غير مقبول من كافة الاطراف الفلسطينية بمنعها أعضاء المؤتمر العام السادس لحركة فتح من حضور المؤتمر العام في مدينة بيت لحم.

وأضاف المتحدث باسم فتح في بيان وصل "معا" نسخة منه أن حماس تواصل رفضها السماح لأعضاء فتح من الخروج من غزة، ضاربة بعرض الحائط الوساطات والتدخلات الفلسطينية والعربية والاسلامية والدول الصديقة، وترفض خروجهم بعدما أبلغتهم رسميا واحتجزت بطاقاتهم الشخصية وجوازاتهم وتحتجز بعض القيادات ومنهم د. عبد الرحمن حمد عضو اللجنة القيادية العليا للحركة في القطع.

وأكد الزعارير:" أننا نعمل بكافة المستويات والوسائل لاحضار إخوتنا من القطاع وعلى أعلى المستويات، مضيفا أن حماس لا تستطيع احتمال ردة فعل معالجتنا لهذا الموضوع، لأن مؤتمر فتح السادس، تاريخي بالمعنى الحرفي وأدوات معالجته وضمان انتظاميه قرارات تاريخية أيضا".

وختم الزعارير:" حماس تعلم أهمية المؤتمر لفتح وللحركة الوطنية الفلسطينية، ونعول على أن لا نحتاج الى وسائل لم تعهدها حماس ولا تتوقعها ولا تحتملها، لأننا لا نحتمل أن لا ينعقد مؤتمر فتح السادس بعد كل التحضيرات والاستعدات، واضاف " إما أن يحضر أعضاء المؤتمر وإما أن يشفى صدورهم".