الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الشبابي المحلي في سلفيت يختتم فعاليات مخيماته الصيفية

نشر بتاريخ: 31/07/2009 ( آخر تحديث: 31/07/2009 الساعة: 23:32 )
سلفيت -معا- اختتم المجلس الشبابي المحلي في سلفيت، فعاليات مخيماته الصيفية التي اقامها في سلفيت، بالتعاون مع مؤسسة المورد وبدعم من مؤسسة ال CHF ، بمشاركه العشرات من الشباب والشابات احدهما للذكور والاخر للاناث، وذلك في ساحة مدرسة ذكور سلفيت الثانوية بحضور اسماعيل النجوم، والدكتورة اميرة الريماوي من مؤسسة المورد، والحاج حسن الزير رئيس لجنة الزكاة، ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة ونصرة عزريل عن محافظة سلفيت وفتحية جودت والمهندس فؤاد عبود وومثل التربية والتعليم وليد زهد وفعاليات المحافظة الشعبية والوطنين والرسمية وحشد من المواطنين والطلبة المتفوقين وذويهم حيث تم خلال الاحتفال تقديم فقرات فنية متنوعة لبنات سلفيت الاساسية العليا، ونادي سلفيت الرياضي لعدد من الشبان والشابات .

وقال رئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة خلال كلمة القها :"اننا كبلدية ندعم ونساند مثل هذه الانشطة بهدف تعبئة وقت الفراغ باشياء نافعة يستفيد منها الشباب لصقل شخصيتهم وتنمية مواهبهم المختلفة"، مشيدا بجهود المجلس الشبابي المحلي في تنفيذ هذه الانشطة، كما شكر مؤسسة المورد ومؤسسة CHF على دعمهم وتمويلهم لاقامة مثل هذه الانشطة الهادفة.

ودعا اسليمة الشباب الى تحمل مسؤولياتهم حتى يكونوا عون لاسرهم ومساهمين في بناء مجتمعهم حتى تتحقق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والدولة.

والقت نصرة عزريل كلمة نيابة عن محافظ سلفيت العميد منير العبوشي، نقلت فيها تحيات المحافظ للحضور، واشارت الى اهمية اقامة هذه المخيمات لتعزيز قدرة الشباب في مختلف المجلات، ودعت الطلبة الى مواصلة الجد والاجتهاد والتفوق ليساهموا في بناء مجتمعهم على اسس سليمة.

وبدورها شكرت الدكتورة امير الريماوي في كلمة مؤسسة المورد و مؤسسة CHF بلدية سلفيت على دعمها ومساندتها لانشطة المجلس الشبابي وللمخيمات وشكرت الحضور والداعمين، واكدت ان مدينة سلفيت كانت نموذجا رائعا في التقدم والتطور والتعامل مع الامور بحكمة ووعي، حيث استفاد الشباب من التجربة في سلفيت واشارت الى ان نجاح هذه التجربة يشكل دافعا للعمل في محافظات اخرى استنادا الى تجربة سلفيت في مشروع ادارة الحكم المحلي من خلال المجالس الشبابية المساندة للبلديات.

والقى الطالب المتفوق محمود جمال الرمحي كلمة الطلبة المتفوقين شكر فيها القائمين على الحفل ودعا الطلبة الى مواصلة الجد والتفوق والحصول على اعلى النتائج ليساهموا في تطور المجتمع.

من جهتها رحبت رئيس المجلس الشبابي المحلي نورا ماضي بالحضور وشكرتهم على تلبية الدعوة، وتحدثت عن دور المجلس في تنفيذ هذه التجربة والاستفادة منها في مختلف المجالات ودعت لجنة التكريم الى الحضور الى المنصة لتكريم الطلبة المتفوقين من مدينة سلفيت وتكريم المؤسسات الداعمة .

وتم خلال المخيمات تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات للزوايا المختلفة حسب البرنامج وتنفيذ أنشطة مركزية هادفة تعمق حب الوطن والانتماء وتعريف الشاباب بموضوعات مختلفة وأنشطة تنمي المواهب والإبداعات وتسعى لصقل الشخصية القيادية للشبلب وتنمي مواهبهم.

وتشرف على هذه المخيمات المشرفة التربوية فتحية جودت، عضو مجلس بلدي سلفيت وطاقم من مدراء ومنشطين ممن شاركوا في الدورة التدريبية للمخيمات الصيفية تلقوا خلالها تدريب حول التثقيف الصحي والبيئي, التثقيف الوطني والمدني , الدراما والمسرح , الفن والإشغال اليدوية ,الرياضة ومهارات أخرى .