اعتصام تضامني مع الاسرى في البلدة القديمة بنابلس

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 13:55 )
نابلس- معا- نظمت لجنة خدمات البلدة القديمة في نابلس اليوم الثلاثاء اعتصاماً تضامنياً مع الاسرى والمعتقلين شاركت فيه امهات وابناء المعتقلين في سجون الاحتلال.

وتم خلال الاعتصام تكريم امهات الأسرى بمناسبة عيد الام وللتعبير عن احتجاجهم على الانتهاكات والضغوطات الاسرائيلية التي تمارسها ادارة السجون ضد ابنائهم الاسرى، وللتنديد بحرمان مئات العائلات من زيارة ابنائهم منذ سنوات طويلة وعدم توفير العلاج المناسب للجرحى والمرضى داخل المعتقلات .

واستنكر سعد الدين سعد مدير لجنة خدمات البلدة القديمة مواصلة قوات الاحتلال انتهاكها لأبسط حقوق الأنسان في سجونها حيث تقوم بمنع اهالي الاسرى من رؤية ابنائهم.

بدوره هنأ الدكتور سامر بريك منسق اللجان الشعبية بالبلدة القديمة امهات الاسرى بعيد الام متمنياً الافراج العاجل للاسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

كما هنأت عنان الاتيرة الناشطة في لجنة طواريء صحة محافظة نابلس امهات الاسرى والمعتقلين بمناسبة عيدهن وقدرت لهن معاناتهن لحرمانهم من زيارة ابنائهن وان عيد الام يكون يوم تحرير كافة الاسرى، مؤكدة ً في الوقت نفسه ان الجهود متواصلة مع الصليب الأحمر الدولي لمتابعة كافة قضايا الاسرى.