الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير مصر يؤكد أن المساعدات المصرية للفلسطينيين تأتي للتخفيف من ازمة الغذاء

نشر بتاريخ: 22/03/2006 ( آخر تحديث: 22/03/2006 الساعة: 20:07 )
غزة- معا- أكد السفير المصري لدى السلطة الوطنية أشرف عقل أن المساعدات المصرية التي قدمتها جمهورية مصر العربية للشعب الفلسطيني تأتي في إطار علاقات الأخوة والقربى والمصاهرة وللمساهمة في التخفيف من أزمة إغلاق المعابر.

وقال السفير عقل في تصريح لمركز الاسرى للاعلام بناء على توجيهات وتعليمات الرئيس المصري حسني مبارك وانطلاقا من علاقات الأخوة والقربى والمصاهرة وفي ضوء الأزمة التي يشهدها قطاع غزة نتيجة إغلاق المعابر قررت مصر تقديم مساعدات غذائية للشعب الفلسطيني وهي عبارة عن خمسة آلاف طن دقيق وألف طن سكر وخمسمائة طن أرز، مشيرا الى أن هناك تنسيق مصري فلسطيني إسرائيلي أمريكي لإدخال تلك المساعدات.

وأوضح السفير عقل أن مصر تعمل دائما من أجل تخفف المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتبذل كل ما في وسعها لدعمه، مشيرا الى أنه ونتيجة الوضع الغذائي السيئ الذي يشهده قطاع غزة بادرت مصر كعادتها لدعم الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير عقل أن المساعدات المصرية بدأت بالدخول الى قطاع غزة وعبر معبر كيرم شالوم وقال" أن دور مصر واضح وملموس وهي تعمل من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وكذلك التخفيف من آلامه".

وأعرب السفير عقل عن أمله بأن تساهم المساعدات المصرية في الحد من الأزمة الغذائية التي يشهدها قطاع غزة .

وكانت وصلت إلى قطاع غزة صباح اليوم بعض المواد الغذائية المقدمة من جمهورية مصر العربية كمنحة مقدمة للشعب الفلسطيني وذلك عن طريق معبر كرم أبو سالم شرق معبر رفح الحدودي.

وتعتبر الشاحنة الأولى التي دخلت إلى القطاع ظهر اليوم الأربعاء بداية للتدفق المساعدات المصرية وغيرها من المواد الأساسية .

وكان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي قد اتفقا على فتح معبر " كيرم شالوم " منذ أول أمس ولكن الجانب الإسرائيلي اخل بهذا الاتفاق ولم يقم بفتح المعبر إلا ظهر اليوم الأربعاء .

من جهته أوضح مدير الارتباط بمعبر رفح الرائد عادل المغربي أن خمس شاحنات على الأقل محملة بالمواد التموينية سيتم إدخالها إلى القطاع اليوم على أن يتم استكمال دخول الشاحنات في الأيام القادمة.