الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التعليم المستمر في النجاح يبدأ برنامج الدورات التدريبية المكثفة

نشر بتاريخ: 09/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 00:16 )
نابلس-معا-اطلق مركز التعليم المستمر في الجامعة اليوم الاحد برنامج الدورات التدريبية المكثفة وذلك ضمن خطته لتقديم الخدمات التدريبية المتميزة للمهتمين من مختلف القطاعات

وتأتي هذه الدورات ضمن سياسة المركز الهادفة إلى تلبية الطلب على عدد من الدورات التي تخدم مجموعات من المجتمع الفلسطيني بدء برجال الأعمال والمهندسين والمحامين والطلبة وغيرهم من فئات المجتمع، ويعتمد هذا البرنامج الجديد على التنوع والحداثة في المواد المطروحة والتي تتناسب مع الفئات المستهدفة، و تلبي حاجات المنتسبين المهنية، وتطوير الأداء المهني، ويمكن للمؤسسات والأفراد الاستفادة من هذه الدورات بما ينسجم مع الاحتياجات المهنية.

وذكر د. مصدق المصري، مدير المركز ان مجمل الدورات التي ينظمها هي وفق مخطط وبرنامج يهدف إلى إضافة المعلومات الحديثة والنوعية في مجال التخصص ، ويعزز الأداء المهني للمسجلين لهذه الدورات.

واضاف د. المصري ، أن إطلاق هذا البرنامج المكثف من الدورات ، تأتى بعد الاقبال الكبير الذي حظي به المركز على هذا النوع من الدورات والتي يتم فيه تدريب المشارك على مهارات جديدة وحديثة وفي فتره قياسية وبما لا يتعارض واعمال المشاركين سواء من طلبة الجامعة او المؤسسات العامة والخاصة.

واضاف مدير المركز د.مصدق المصري أن هذه الدورات ستعقد خلال ساعات الفترة الصباحية وسيكون هناك دورات تعقد في الفترة المسائية وذلك لتلبية الطلب من المشاركين من موظفي البنوك والشركات والبلديات والمؤسسات المحلية التي تشارك في هذه الدورات، وقال أن المشاركين في هذه الدورات سيحصلون على شهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي في موضوع الدورات التي سجلوا لها، وأضاف المصري، أن رسوم هذه الدورات معتدلة وبما لا يشكل أعباء إضافية على المشاركين.

وذكر د.المصري ان هذه الدورات متنوعة في العديد من المجالات منها ما هو خاص بالمهتمين بالقطاع الصحي مثل دورة التعامل المتقدم مع الحروق ودورة اخرى متخصصة في العاملين في القطاع الهندسي وهي دورة الايزو 90001 ودورة مخصصة لتطوير مهارات الاعلام النقابي بالعاون ما بين اتحاد عام النقابات ومشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنمركي ينفذها المركز بالتعاون مع قسم الصحافة والاعلام في الجامعة اضافة للعديد من الدورات التي تهتم بالجانب اللغوي والجانب الاحصائي التحليلي ودورة في العلاقات العامة .