رئيس غرفة تجارة نابلس: زيارة رئيس الوزراء قريع لغرفة تجارة وصناعة نابلس امس حملت في طياتها تحسين ظروف التجارة والصناعة

نشر بتاريخ: 23/06/2005 ( آخر تحديث: 23/06/2005 الساعة: 16:03 )
معا-نابلس- اعتبر باسل كنعان رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ان اجتماع دولة رئيس الوزراء مع اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس امس في مقر الغرفة بنابلس ، بأنها زيارته تاريخية بكل المقاييس ومشدداً على اهمية تكراراها في المستقبل .
وتحدث حسام حجاوي امين سر الغرفة مثيراً عدداً من القضايا الاقتصادية التي تهم مؤسسات القطاع الخاص في المدينة ومن اهمها تعويض المتضررين من اصحاب الاعمال الذين تضررت منشآتهم نتيجة الاجتياحات الاسرائيلية ولم يتلقوا سوى مساعدات بسيطة . وتطرق الحجاوي الى ضرورة حل مشكلة الملفات الضريبية العالقة وضمان حصول القطاع الخاص على مستحقاته من العطاءات الحكومية بشكل سريع لضمان استمرار وصمود تلك المؤسسات .
بدوره أعلن قريع عن تخصيص مبلغ عشرة ملايين شيكل لدعم القطاع الخاص من خلال برنامج البطالة في وزارة العمل ، وتخصيص مبلغ مليون شيكل لدعم الجمعيات الخيرية في المحافظة ومبلغ مليون ومائتي الف شيكل لدعم الاسر المحتاجة وسيتم تقديم تلك المساعدات من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية .
وقد أشار باسل كنعان رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ان رئيس الوزراء اكد على اهمية دعم القطاع الخاص بشكل اساسي مشيراً الى تخصيص مبلغ ستة ملايين دولار لدعم وتطوير المنطقة الصناعية في المدينة داعياً اصحاب الاعمال الى العودة الى المدينة واحياء النشاط الاقتصادي فيها باعتبارها العاصمة الاقتصادية لفلسطين .
كما اشار الى قرار الرئيس الراحل ياسر عرفات بدعم اقامة مبنى غرفة تجارة وصناعة نابلس مشيراً الى ان مجلس الوزراء سيتابع هذا الموضوع .