الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي يطا يناشدون رئيس الوزراء حل شح مياه الشرب وسرقتها

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 12:39 )
الخليل-معا- ناشد العديد من سكان بلدة يطا جنوب الخليل د. سلام فياض رئيس الحكومة، بالعمل على حل شح المياه وسرقتها من بلدتهم على حد تعبيرهم، كما طالب السكان رئيس الوزراء بتشكل لجنة تحقيق حول سرقة مياه الشرب ومنع وصولها لأفواهم.

وذكر المواطن هشام أبو زهرة أحد سكان البلدة، بأنه توجه في عدة مرات لمبنى بلدية يطا، وطلب منهم بايصال المياه لبيته، وكان رد بلدية يطا عليه كالمعتاد "لا يوجد مياه وانتظر في الدور لحين وصول المياه."

أمام شح المياه، وعدم انتظام وصولها لبيوت البلدة، يضطر أبو زهرة ومعه الكثير من العائلات للتوجه لشراء المياه من "التنكات" الصهاريج، من السوق السوداء كما يسميها، حيث يتراوح سعر الصهريج سعة 10 متر مكعب، ما بين 150-250 شيكل، مضيفاً، اضطر لشراء المياه لتلبية احتياجات أطفالي، على الرغم من ثمنها المرتفع.

واشار المواطن خالد بحيص، الى أن السوق السوداء للمياه في يطا، بحاجة لتنظيم من قبل القائمين على توفير المياه للصهاريج التي تقوم بنقل المياه، في إشارة منه الى قيام بلدية يطا بتزويد هذه الصهاريج بالمياه ومن ثم يقوم اصحابها ببيعها للمواطنين.

واتهم طالب أبو زهرة بلدية يطا بالتقصير تجاه سكان البلدة، متسائلاً: اذا كانت يطا تعاني من شح المياه كما تدعي بلدية يطا، فمن أين يتم تزويد الصهاريج بالمياه؟

ونوه الى قيام صهريجين فقط بالحصول على المياه من خلال فتحة موجود على خط المياه المزود لبلدة السموع، بالقرب من مستشفى أبو الحسن القاسم.

كما طالب رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق في الفتحة، ووضع المياه في مجاريها الصحيحة.