الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تشيد بموثوقية المجال الفلسطيني على شبكة الإنترنت

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 22:04 )
غزة -معا - أعربت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة عن فخرها لاعتماد شركة جوجل العالمية للنطاق الفلسطيني على الإنترنت وذلك ضمن النطاقات الدولية المختلفة للشركة وإدراج google.ps أسوة بالمواقع الإلكترونية المثيلة.

وأشارت الوزارة المقالة إلى أن هذا الأمر له مدلول كبير يوضح مدى رصانة وموثوقية المجال الفلسطيني على شبكة الإنترنت، ويجسد الوجود الفلسطيني على الشبكة العالمية.

من جانبه ثمن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقال د. يوسف المنسي، كافة الجهود العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي أدت إلى الوصول إلى هذا الحدث، مشيدا بدور الهيئة الوطنية لمسميات الإنترنت في الإشراف على النطاق الفلسطيني على شبكة الإنترنت، والذي أدى إلى اعتماد شركة جوجل العالمية للنطاق الفلسطيني ضمن مواقعها المرتبطة بمجالات الدول.

ودعا المنسي إلى تضافر كافة الجهود نحو تنمية ورفعة المجال الفلسطيني على الإنترنت من خلال اعتماده كأساس لتسمية المواقع الإلكترونية للمؤسسات والهيئات والجمعيات والأفراد، وأكد المنسي على ضرورة العمل على توفير المحتوي الفلسطيني المفيد والفاعل على شبكة الإنترنت.

وأضاف المنسي قائلا "فإننا نتطلع فيه إلى اليوم الذي يتم استبدال مصطلح "الأراضي الفلسطينية" والمستخدم في شبكة الإنترنت إلى "فلسطين".