الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني في بلدة فرعون جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 16:29 )
طولكرم - معا- نظمت الإغاثة الطبية في طولكرم، ورابطة أطباء لحقوق الإنسان من داخل الخط الأخضر، يوماً طبياً مجانياً في بلدة فرعون جنوب طولكرم، بمشاركة أخصائيين من الرابطة والإغاثة في تخصصات" الباطني، وطب الأسرة، والعظام، والقلب، وأطفال، وجراحة عامة، وأنف إذن حنجرة، ونساء وتوليد، وجلد ".

وتم خلال اليوم الطبي المجاني الكشف والمعاينة عن أكثر من (300) حالة مرضية وتقديم العلاج لهم مجاناً وتحويل عدد منهم لتكملة العلاج في المشافي المختصة.

وكان في استقبال وفد الأطباء رئيس مجلس قروي فرعون عبد الكريم عمر، وأعضاء المجلس.

وأشاد عمر بالدور الريادي الطبي الذي تلعبه الإغاثة والرابطة خاصة لدى مواطني القرى والبلدات المتضررة من جدار الضم والتوسع، مشدداً على ضرورة الإستمرار في تنظيم مثل هذه الأيام، لما لها من أهمية في حياة المواطن الذي يعاني من الاحتلال.

وأكد الدكتور محمد العبوشي مسؤول الإغاثة، أن هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن سلسلة من الأيام الطبية التي نظمتها وتنظمها الإغاثة والرابطة، موضحاً أن الإغاثة أحضرت مختبراً طبياً متنقل وأجرت عمليات فحص لجميع من شملتهم المعالجة.

وأشار صلاح الحاج يحيى منسق الرابطة، أن هذا اليوم يندرج ضمن حملات الإغاثة الطبية المستمرة، التي تنظمها الرابطة خلال شهر رمضان المبارك، دعماً لصمود أبناء الشعب الفلسطيني في القرى الفلسطينية النائية.