الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير حقوقي: استشهاد خمسة مواطنين بينهم طفل وتواصل القصف المدفعي خلال الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- أفاد تقرير حقوقي صادر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان باستشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم طفل خلال الأسبوع الماضي, إضافة إلى إصابة ثمانية عشرة فلسطينياً في الضفة والقطاع.

وأضاف التقرير أن قوات الاحتلال تواصل قصفها المدفعي للأحياء السكنية شمال وشرق غزة, متابعاً أن قوات الاحتلال نفذت خلال الأسبوع سبعاً وعشرين عملية توغل في الضفة الغربية, كان من بينها اعتقال أربعة وأربعين مدنياً فلسطينيا، بينهم أربعة أطفال, وتحويل ستة منازل سكنية إلى ثكنات عسكرية، وإحراق محتويات منزل آخر.

وأكد التقرير على أن قوات الاحتلال لا تزال مستمرة في أعمال البناء والتجريف والمصادرة لصالح الجدار الفاصل التي تقوم ببنائه منذ سنوات في الضفة, مظهراً أن القوات الإسرائيلية تعمل في بناء الجدار في ضاحية البريد شمالي القدس, مسؤولية على ثمانين دونماً في محافظة بيت لحم, وإصابة سبعة متظاهرين بالأعيرة المعدنية في بلعين وبيت سيرا, إضافة إلى اعتقال ثلاثة متظاهرين ضد الجدار.

فيما أوضح التقرير أن قوات الاحتلال لا زالت تواصل بناءها للمستوطنات داخل الاراضي الفلسطينية، معلناً أن المستوطنين اليهود ينفذون سلسلة جديدة من الاعتداءات على المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الأراضي المحتلة, كان من بينها إصابة خمسة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، جراء اعتداء المستوطنين عليهم في الخليل, واقتلاع أربعمائة من غراس الزيتون في يطا.

وأشار التقرير إلى إجراءات الحصار المشددة التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحويل حاجز قلنديا إلى معبر دولي بين أراضي الضفة الغربية وإسرائيل وتواصل إغلاق معبر إيرز، شمال القطاع في وجه العمال الفلسطينيين بما في ذلك من اعتقال سبعة مواطنين على الأقل، بينهم طفلان، على الحواجز العسكرية.