الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموظفين والهلال يلتقيان بمناسبة يوم الارض على كأس الشهيد ابو عكر

نشر بتاريخ: 30/03/2006 ( آخر تحديث: 30/03/2006 الساعة: 15:58 )

القدس- معا - قال وكالة بال سبورت انه ستقام يوم غد الجمعة الساعة الثالثة على ملعب المطران بالقدس مباراة كرة قدم تجمع فريقي الموظفين والهلال على الكأس المقدمة من ال الشهيد قاسم ابو عكر، وذلك في ذكرى يوم الأرض الخالد، وسوف يسبق المباراة عرض كشفي لمجموعة الهلال الكشفية، ثم عرض وتحية للفريقان والجمهور بمشاركة حكام البطولة، ومن ثم بدء المباراة وتوزيع الجوائز التقديرية .
والجدير بالذكر ان نادي الموظفين دأب على احياء هذة المناسبة العزيزة منذ ثلاثة عقود رياضيا وفنيا وثقافيا فعلى المستوى الرياضي اقيمت مباريات امام الاندية الشقيقة مركز طولكرم، سلوان الهلال جمعية الشبان المسيحية آنذاك، وبعد الانتفاضة الاولى جرى توسيع رقعة المشاركة استجابة لرغبة العديد من الاندية فاقيمت بطولتان، وبمبادرة طيبة من عائلة الشهيد قاسم ابو عكر فقد تم تبنى رعاية هذة البطولة سنويا وتقديم كأس وجوائز البطولة باسم الشهيد قاسم ابو عكر .

لمحة عن الناديان الموظفين والهلال
نادي الموظفين: تأسس نادي الموظفين في العام 1955م وهو من أوائل المؤسسات بالقدس الشريف ويعتبر امتدادا لدمج الناديين النهضة والعربي آنذاك.
وفي البداية كانت العضوية في النادي مقتصرة على موظفي الحكومة برئاسة المحافظ وذلك حتى مطلع الأحتلال الأسرائيلي للمدينة في العام 1967، وبعد ذلك توسعت قاعدة العضوية لتشمل جميع العاملين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.
نادي هلال القدس: من اعرق الاندية المقدسية، أنشئ عام 1972 وكان مقره في داخل البلدة القديمة داخل مقهى (مغيبو) ، ومن هناك انتقل المقر الى مدرسة الرشيدية حيث شكل اول فريق كرة قدم خاص بالنادي وكان التدريب يتم على شكل لقائين اسبوعيا، وفي العام 1974 تم الانتقال الى المقر الجديد في مدرسة القادسية حتى العام 1978 حيث استقر المقام بمقر النادي الحالي الكائن في شارع الادريسي خلف الغرفة التجارية في القدس.