الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح إقليم قلقيلية تدعو لإنقاذ حياة الأسير أكرم منصور

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 23:14 )
قلقيلية - معا - دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية كافة المعنيين في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وجمعيات حقوق الإنسان وهيئة الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسير أكرم منصور من مدينة قلقيلية الذي مضى على اعتقاله إحدى وثلاثين سنة.

جاء ذلك على لسان الناطق الإعلامي باسم الإقليم مراد اشتيوي الذي أفاد أن الأسير منصور يعاني من أمراض عدة في شتى أنحاء جسده مما يجعله في غيبوبة شبه دائمة دون أن يسمح له بتلقي العلاج اللازم في المستشفيات.

وأضاف اشتيوي أن الإقليم بدأ بمراسلة المسئولين في السلطة الوطنية وعلى رأسهم القائد العام ووزارة شؤون الأسرى والجمعيات المتخصصة بحماية حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن حالة الأسير منصور آخذة بالتدهور في ظل غياب ابسط حقوق العلاج.

وقال اشتيوي إن حركة فتح مؤمنة تماما أن قضية الأسير منصور وكافة الأسرى هي في سلم أولويات القيادة لكن الحالة الصعبة التي وصلت إليها صحة الأسير تدعو للتحرك الفوري لإطلاق سراحه خاصة وانه لا يزال يتبقى لفترة محكومتيه أربع سنوات على الانقضاء وان السكوت عن هذه القضية يؤدي الى زيادة حالته سوء.

ودعت الحركة على لسان ناطقها الإعلامي كافة وسائل الإعلام إلى إبراز هذه القضية من اجل الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنه.