الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز الامعري والظاهرية والثقافي والمكبر

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 01/10/2009 الساعة: 16:52 )
بيت لحم - معا - اربع مباريات تجري اليوم ويعتبر هذا الاسبوع من اقوى الاسابيع الامعري يقابل واد النيص ، والظاهرية تتقابل مع شباب الخليل ، والهلال يقابل جبل المكبر ثم بيت امر تقابل الثقافي ونحن سنكون معكم في بث حي من الملاعب التي ستجري فيها المباريات على ان نوافيكم بتفاصيل اوفى حال ورودها الينا :

***الامعري + واد النيص " 2/1 "
الملعب : فيصل الحسيني
الحكام : عبد القادر عيد ، خالد الخطيب ، طارق جبيهي وثائر دراغمة رابعا
الجمهور : يحضر المباراة عضو المجلس التشريعي جهاد طمليه بالاضافة الى العديد من الاعلاميين وعدد من جمهور مركز شباب الامعري وعضو الاتحاد يوسف لافي .
الشوط الاول :
وصف الزميل امير شتات المتواجد هناك في تصريح لوكالة معا ان الشوط الاول سيطر عليه فريق الامعري واضاع الفريقان بعض الفرص الخطرة واثمرت جهود الامعري عن هدف السبق سجله سليمان العبيد في الدقيقة 44 من الشوط .

وفي حديث هاتفي مع فتحي رمان قال ان هناك تكافؤ في الفرص ، اضاع معاذ مصطفى فرصة لواد النيص ، وافضلية للامعري في استحواذ الكرة والانتشار .
فرص الامعري اخطر ، احرز الهدف سليمان العبيد من تمريرة من احمد عبداله حصل الهندي على انذار وكذلك اشرف نعمان .

الشوط الثاني :
بدأ هذا الشوط بضغط لفريق الامعري ويبدوا ان تعليمات المدرب غسان بلعاوي تقتضي الضغط لتعزيز الهدف الاول بهدف اخر ، تبديل لصالح فريق واد الني صحيث خرج اللاعب معاذ مصطفى ودخل مكانه اللاعب جهاد صقر فيما يقدم اللاعب الناشىء امجد زيدان وجبة كروية دسمة حتى الان .
اللاعب البديل جهاد صقر احرز هدف التعادل لواد النيص في الدقيقة 10 من عمر الشوط الثاني كما قال سليم ابو حماد رئيس نادي واد النيص ،سليمان العبيد وعايد جمهور اضاعا فرصة التعزيز للامعري فقد اضاع سليمان العبيد كرتان خطرتان وكذلك لم يستثمر عايد جمهور الخطا الدفاعي الذي وقع فيه محمد رشيد وتباطىء في تسديد الكرة لتخرج ضربة مرمى .وقد مضى على الوقت 28 دقيقة .
ايمن الهندي احرز الهدف الثاني للامعري في الدقيقة 35 من الشوط الثاني يعتبر من اجمل اهداف الدوري من 36 ياردة وانتهى اللقاء بفوز الامعري 2/1 .






***الثقافي + بيت امر -- خالد القواسمي " 1/صفر "
الحكام :حسين حمدان ، وليد شعيبات ، حسن قطامش ، موسى كنعان رابعا
عبد الرؤوف ابو اسنينه مراقبا للمباراة
الجمهور : متوسط
المكان : الحسين

الشوط الاول :
لم يقدم لاعبي الفريقين المستوى الذي يليق بسمعتهما الكروية فكان الفتور سمة الشوط الاول المطعم ببعض اللمحات لايقاذ الجمهور المتواجد وعلى مدار الدقائق الخمس الاولى اكتفى الطرفين بالطلعات الاستكشافية ليعلن مصلح مصلح عن نفسه بتسديدته القوية في اولى المحاولات تصدى لها الحارس مهند فاخوري واستحوذ عليها على دفعتين.

جاء الرد بالمثل مباشرة للثقافي عن طريق مهند عمر بتسديده كرة من خارج الصندوق لم يجد عزمي الشويكى القادم من الجزيرة الاردني للدفاع عن عرين بيت امر صعوبة في تلقفها.

وفي الدقيقة 12 جرب ابراهيم عوض حظه بالتسديد من كرة ثابته احتسبها الحكم من على مشارف حدود الصندوق كان لها مهند فاخوري بالمرصاد.
مارس الثقافي طلعاته غير المثمره بالاعتماد على منصور مصلح لاختراق ميمنة الفريق الامري بمساندة من زملائه مهند عمر وعلي فحماوي دون ان تثمر محاولاتهم عن شيء.

وسط حالة المد والجزر سدد لاعب بيت امر وهيب نمر كرة زاحفه تمكن الحارس من التقاطها ومع استمرار اللعب على هذه الشاكلة دون فاعلية حقيقية سنحت أخطر فرصة في هذا الشوط لفريق بيت امر عن طريق مصلح مصلح بعد مواجهته وجها لوجه حارس المرمى المتيقذ بامساكه وتصديه للكرة .
وفي غمرة الاشتباك الكروي انذر الحكم لاعب بيت امر وهيب نمر لخشونته احتسب معها الحكم ركلة مباشره نفذها علي فحماوي لتجد لها طريقا بالعارضة تنبه لها الحارس وادرك الامر للسيطرة عليها.

في الدقيقة الخامسة والثلاثون سدد مهند عمر كرة قويه مرت بجانب القائم الايمن لتصل مباشره من الحارس الى ابراهيم عوض اطلقها فوق العارضة الثقافية.

سجل الثقافي حضوره لدقائق معدوده وسدد لاعبيه كرات عن طريق منصور مصلح كان اخطرها كرة عمار كبها بعد اطلاقه قذيفة كرويه نابت العارضه في صدها الى داخل الملعب تم تشتيتها وسط زحمة المدافعين .

ليرد مصلح مصلح فورا بعد تلقيه كرة وصل بها بمحاذاة خط المرمى مسددا كرة قوية تلقفها حارس العنابي .

تقدم الثقافي في الهزيع الاخير من هذا الشوط وسدد علي فحماوي ركنية تمكن الحارس من صدها لتخرج الى ركنية اخرى عاد الشويكى لصدها ومع بقاء الوضع على حالة اعلن الحكم عن نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
ارتفع منسوب الاداء من كلال الطرفين وتبادلا الهجمات على كلا المرميين وسط تألق حارسي المرمى ليسطع نجم الحارس عزمي الشويكي مسجلا حضورا لافتا لبراعته في الذود عن مرماه ببسالة امام هجمات لاعبي الثقافي كان اولها تصديه لانفراد من جانب محمد ابوكشك المتوغل داخل حدود منطقة الجزاء .

لم يرق للمدرب محمد الصباح الامر وظهر التوتر عليه واحدث تغيرا في صفوف فريقه بالزج بمحمد ابو ليمون بدلا من علي فحماوي قابله مدرب بيت امر محمد مصلح بتبديل مماثل باشراكه محمد يوسف عوض بدلا من ابراهيم عوض وبدت لعبة مكشوفه من جانب المدربين للسيطرة على وسط الميدان وشهدت صفوف بيت امر حراك مؤقتا لم يستثمر .

ومع ازدياد الموقف اشتعالا وسخونة ارسل عمار كبها كرة ولا اروع باتجاه المرمى قوبلت بمجابهه وتيقذ اكثر روعة وتألق من جانب الحارس عزمي الشويكي باخراجه الكرة الى ركنية لم تجد لها مكان بين الثلاث خشبات.

نشط محمد يوسف ومصلح وطومار والصليبي ووصلوا مرات ومرات كان اخطرها فرصة تسجيل هدف عن طريق محمد يوسف بعد تلقيه هدية على مسافة 7 ياردات اطاح بها خارج الثلاث خشبات .

وبين تعادل كفتي الميزان على مدار ثلاثون دقيقة من احداث الشوط الثاني عاد الثقافي لممارسة حقه في الوصول لمرمى بيت امر وامام التدفق والاندفاع الهجومي لتسجيل هدف ارسل محمد ابو كشك كرة زاحفة خطره من على نقطة الجزاء لتجد الشويكى لها بالمرصاد ليحولها الى ركنية لم تستثمر.

ومع اقتراب المباراة للدقيقة 40 اجرى الصباح تغييرا هدف منه زيادة الفعالية الهجومية باخراجه مأمون رجب واشراكه لليث ابو خروب وكان له ما اراد وحقق مبتغاه وهدفه في التسجيل بعد اختراق منظم شنه لاعبي خط الوسط لتصل الكرة الى فراس ماتين ليلج ميمنة الفريق الامري ويطلق لقدمه العنان بقذيفته المتقنه مودعا الكرة في الزاوية العليا اليسرى للمرمى محرزا هدف غالي قبل نهاية وقت المباراة الثاني بخمس دقائق.

وما هي الا لحظات وتسنح ركنية للثقافي لم تؤتي أوكلها ليعود عمار كبها وينفرد بالمرمى من كرة مرتده احسن الحارس في انقاذ مرماه من هدف ثان مع محاولات لاعبي بيت امر للتعويض وادراك التعادل الا ان الوقت المتبقي لم يسعفهم في تحقيق مرادهم ليعلن الحكم عن اللقاء بفوز ثمين للثقافي على مستضيفه الامري مع اختلاف الصورة بين الفريقين الثقافي ينعم بالفرحة وبيت امر يخيم علي لاعبيها وجمهورها الحزن .

حصل على انذار كل من وهيب نمر ومحمود عوض ومصلح مصلح من بيت أمر
ونال ابو دقة من الثقافي بطاقة حمراء






***الظاهرية + شباب الخليل- وجدي الجعفري " 2/1 "
الحكام : وليد الصالحي ، مهيوب الصادق ، حسين طقاطق وعمر دولى رابعا
مراقب المباراة : ربحي وقاد
المكان : استاد الخضر

وصل فريق الظاهرية وألان يقوم بعملية إحماء داخل الملعب فيما لم يدخل إلى الملعب فريق شباب الخليل .
جمهور الظاهرية حتى الان هو الأكثر في الملعب الذي اخذ له مكانا على يسار المنصة وجمهور الشباب على يمين المنصة .
رابطة مشجعي شباب الخليل علقت يافطة كبيرة تمنت فيها الفوز لفريق شباب الخليل .

خلدون فهد حضر من الإمارات وفي لقاء سريع أجريناه معه قال انه سيمكث هنا وسيلعب في المباراة القادمة ان شاء الله مع الظاهرية.
وأضاف انه اعتنى بنفسه كثيرا هناك من خلال نظام غذائي وممارسة الرياضة مما أدى الى نقصان وزنه بشكل ملحوظ ، وتمنى التوفيق للدوري الفلسطيني الذي يشق طريقه بثبات .

الساعة 6:50 دخل الان فريق شباب الخليل وبدأ بعملية الإحماء

فريق الظاهرية يرتدي الملابس البيضاء الكامل
وفريق الشباب يرتدي القميص الازرق والسروال الأبيض

في لقاء سريع اجريناه قبل بداية المباراة مع ماهر مفارجة مدرب فريق شباب الخليل قال ان اداء فريق شباب الخليل أداء جيد لكن في حالة الفوز يميل اللعب إلى الاستعراض وهذا يؤثر على نتيجة المباراة .
واضاف ان اللياقة البدنية في الشوط الثاني تقل عند شباب الخليل وينقصنا الحرارة في الأداء

قبل بداية المباراة حضر زياد ابو رموز امين سر نادي شباب الخليل وباسم عليان رئيس نادي شباب الظاهرية واجتمعا مع اللاعبين في منتصف الملعب وطالبوهم بضرورة اللعب النظيف والتحلي بالروح الرياضة لان أي مشكلة بين اللاعبين في الملعب ستترك اثرها على الجمهور وتمنيا التوفيق للفريقين وتقديم مباراة جميلة تليق بسمعتهم

الشوط الاول : بدأ الساعة 7:10
ضربة البداية كانت لفريق الظاهرية وتبادل الفريقان الهجمات منذ البداية حيث ظهر تصميم كل منهما على تسجيل هدف السبق، نجوم الفريقين موجودون في الميدان من الخليل علي عايش ورؤوف القربي وثائر عياد والمحتسب وبقية الرجال فيما يلعب هادي عطا وماجد القصاصي وخليل الصانع وهاني ابو بلال وبقيت الكتيبة الظهراوية .

اعداد كبيرة من الجماهير لا زالت تتوافد حتى ألان ويمكن بعد قليل ان يمتلئ الملعب بالجماهير التي أخذت تشجع فريقها منذ لحظات البدية .

في الدقيقة 10 حازم المحتسب تصدى لكرة ثابتة على بعد 25 ياردة تدخل حارس مرمى الظاهرية وليد قيسية قبل ان تصل إلى المندفع علي عايش وأخرجها ركنية .

دربكة امام مرمى الخليل اشترك فيها أكثر من لاعب ظهراوية وخاصة ماجد القصاصي وخليل الصانع الى ان تدخل حازم المحتسب وابعدها عن المنطقة الخطرة .

في الدقيقة 30 انفرد محمد خويص بمرمى الظاهرية ودخل الى داخل منطقة المرمى اثر تمريره من اللاعب ساهر عياد الا انه تسرع في تسديدها لتعلو العارضة بكثير .

في الدقيقة 35 وبعد هدوء نسبي في الملعب توغل يوسف رفاعية من يسار الملعب ومرر كرة عرضية استقبلها علي عايش وسجل منها هدف التقدم لشباب الخليل .

بعد ذلك بنصف دقيقة هجمة للظاهرية توغل من خلالها ماجد القصاصي بكرة من يسار الملعب وحاور عدة مدافعين وتقدم داخل المنطقة المحرمة وسجل هدف التعادل وسط ذهول الجميع

في الدقيقة 41 توغل ضياء ابو عايدية داخل ملعب شباب الخليل ووصل الى أعتاب منطقة الجزاء وسدد كرة في الزاوية العليا للحارس يعجز عن صدها اكبر حراس مرمى في العالم معلنا عن تسجيل هدف التقدم للظاهرية بالمقابل تصدى حازم المتحسب بكرة ثابتة رفعها فوق رأس أكرم السيوري مرت بجوار القائم.

تراجع اداء شباب الخليل في الدقائق الأخيرة وبرز فريق الظاهرية بتمريراته المختلفة مما مكنهم من الضغط بشكل متواصل على مرمى الشباب حتى انتهى الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدفين لهدف .

الشوط الثاني : بدأ الساعة 8:15
بعد ضربة البداية واثر تمريره متقنة الى هادي عطا داخل منطقة شباب الخليل سدد كرة ناكرة استطاع الحارس الخليلي إبعادها، بعدها بأقل من دقيقة سدد يوسف عيسى قذيفة بيسراه مرت بجوار القائم، ومن هجمة مرتدة مرر يوسف رفاعية كرة عرضية لم تجد من يتعامل معها .

بعد عدة دقائق من بداية الشوط ضغط فرق شباب الخليل لإحراز هدف التعادل فيما تراجع لاعبوا الظاهرية الى ملعبهم وبقي هادي عطا وهاني ابو بلال متقدمين في المنطقة الأمامية لشباب الخليل .

انذر الحكم اللاعب ضياء ابو عايدية لاعب شباب الظاهرية كما رفع بطاقة صفراء اخرى للاعب يوسف عيسى، تبديل لصالح الظاهرية خرج خليل الصانع ودخل احمد الوريدات، يقظة شادي القواسمي فوتت الفرصة على الظاهرية عندما سدد امجد العبرة كرة تلقاها من يوسف عيسى في الدقيقة 62

تبديل لصالح شباب الخليل بخروج رؤوف القربي ودخول سلامة المنيعي .

خرج هادي عطا ودخل إياد ابو دبور ومن شباب الخليل خرج يوسف رفاعية ودخل فارس العيدة .

شهد نصف الشوط الثاني ضغطا متواصلا من قبل شباب الخليل الذي كانت تنقصه اللمسة الاخيرة، استبسل قيسية حارس مرمى الظاهرية في الدفاع عن مرماه عندما خرج خروجا موفقا لملاقاة سلامة المنيعي الذي كان منفردا واستطاع قيسية من ابعاد الكرة بعد ان كان المنيعي يهم بتسيدها في المرمى منقذا مرماه من هدف محقق .

بعد ذلك انحصر اللعب في المنتصف دون فرص تذكر حتى أطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز الظاهرية بهدفين لهدف





***جبل المكبر + هلال القدس --احمد البرهم
الحكام : طارق النقيب فاروق عاصي قاسم سواركة جواد عاصي رابعا
الجمهور : جماهير كبيرة تحضر اللقاء من مشجعي الفريقان
المكان : فيصل الحسيني

الشوط الاول :

قال الزميل احمد البرهم في اتصال هاتفي بوكالة معا ان هناك محاولات من الفريقان منذ انطلاق الشوط الاول لم ترقى مستوى الخطورة وكانت اخطر فرصة في الشوط الاول في الدقيقة 26 عندما نجح محمود صلاح لاعب الهلال بكسر مصيدة التسلل واختراق ميمنة دفاع المكبر الا انه تباطأ برفع الكرة وتدخل رائد القاروط بتوقيت مناسب وابعد الكرة الى ركنية .
بطاقة صفراء لفراس ابو ميالة

35 سدد هشام الصالحي لاعب الهلال كرة قوية التقطها عاصم ابو عاصي ببراعة
رد المبكر بهجمة سريعة ومنسقة قادها اسماعيل العمور وسددها من على مشارف منطقة الجزاء بقوة تكفل الصيداوي بإبعادها، حاول جمال علان ان يسددها بالمرمى الا انها مرت من فوق رأسه وأبعدها المدافع هيثم ذيب باللحظة الاخيرة

في الدقيقة 43 جمال علان هيأ الكرة لنفسه وسددها من على حافة الصندوق زاحفة جانبت القائم الأيمن .
استمر المكبر بتشكيل خطورة على الهلال في الوقت بدل ضائع عندما باغت احمد علان الحارس بكرة صاروخية من على بعد 35 ياردة أبعدها الصيداوي ببراعة وحولها الى ركنية .

انتهى الشوط بالتعادل السلبي .


الشوط الثاني :
اسماعيل العمور يسجل هدف التقدم للمكبر من خلال تمريرة سحرية من احمد علان في الدقيقة 27 .
جمال علان سجل الهدف الثاني للمكبر ، وقبل ان يطلق الحكم صافرته سجل هيثم ذيب هدفا للهلال لنتهتي المباراة بفوز المكبر بالنتيجة 2/1