الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احدى الاسيرات العشرين افرجت عنها محكمة بتل ابيب اليوم

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 22:43 )
رام الله-معا-نجح محاموا وزارة شؤون الاسرى والمحررين اليوم في استصدار حكم من المحكمة المركزية الاسرائيلية في تل ابيب يقضي بالافراج عن الاسيرة القاصر براءة بركات محمد ملكي والبالغة من العمر 15 سنة فورا .

وتسكن الاسيرة براءة ملكي مخيم الجلزون وكانت اعتقلت بتاريخ 2-12-2008 وحكمت عليها محكمة الاحتلال لمدة سنة حيث مازال يقبع اخويها محمد ومحمود بركات ملكي في سجن عوفر الاحتلالي .

فقد اضافت سلطات الاحتلال اسم الاسيرة المفرج عنها على قائمة الاسيرات المنوي الافراج عنهن صباح الجمعة القادم لقاء الحصول على شريط فيديو مدته دقيقه حول صحة وحالة الاسير الاسرائيلي لدى فصائل المقاومة في غزة .

وازاء ذلك فإن وزارة الاسرى تدعو آسري الجندي شاليط الى التنبه لذلك وادارج اسم اسيرة جديدة بدلا من براءة التي نالت حريتها اليوم .

وحسب المصادر الإسرائيلية فان الغالبية العظمى من العشرين أسيرة المنوي الإفراج عنهن من سكان الضفة الغربية وأسيرة واحدة من قطاع غزة ، فيما لم تشمل الإفراجات أية أسيرة من القدس أو من مناطق 48 ، وهنا تكمن الخطورة التي تؤكد على أن الموقف الإسرائيلي لا يزال على حاله من أسرى القدس وال48 .

أما عن الهوية التنظيمية للأسيرات ووفقاً لذات المصادر فمنهن ( 5 ) أسيرات ينتمين لحركة فتح ، و ( 4 ) ينتمين لحركة حماس، وواحدة للجبهة الشعبية و (3 ) لحركة الجهاد الإسلامي، و ( 7 ) أسيرات مستقلات .

ويذكر أنه وحسب أحدث الإحصائيات فان قرابة ( 51 ) أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال بينهن ( 3 ) قاصرات وغالبيتهن في سجني الدامون وهشارون ، ومن بينهن ( 11 أم ) وبعضهن يقضين أحكاماً عالية تصل بالسجن الفعلي لسنوات طويلة وللسجن المؤبد لمرة أو لمرات عديدة وتعتبر الأسيرة أحلام التميمي المعتقلة منذ 9 سنوات هي الأعلى حكماً من بين الأسيرات حيث تقضي حكماً بالسجن ( 16 مؤبداً ) .