الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدوره فارس يرحب بقرار الافراج عن عشرين اسيرة

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 21:00 )
نابلس-معا-رحب قدروة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني بالاتفاق على اطلاق سراح عشرين اسيرة فلسطينية من سجون الاحتلال لقاء الحصول على معلومات عن حياة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط .

مشيرا في الوقت نفسة بان قضية الاسرى هي قضية جوهرية تهم كل ابناء الشعب الفلسطيني ، وتوجه إلى الأسيرات و عائلاتهن بالتهنئة ، متمنيا الإفراج العاجل عن كافة الاسرى و الاسيرات ، معتبرا الإفراج عن أي أسير هو انجاز للشعب الفلسطيني وقواه المناضلة .

ووجه قدورة تحيته للفصائل الآسره للجندي شاليط ، واثني على موقفها وتشددها في اتمام صفقة شاليط وفقا لشروطها، وليس رضوخا عند مطالب سلطات الاحتلال ، لان الافراج عن الاسرى هو حق ومطلب شعبي ، لا بد ان يتحقيق ولو بعد حين ، معربا عن امله ان تبعث هذه الصفقة املا ً وروحاً جديدة لدى الاسرى وذويهم .
وطالب قدورة إن لا تبقى قضيه الأسرى مرهونة بحسن النوايا الاسرائيليه ، حيث ان اسرائيل اثبتت سوء نواياها دائما ، داعيا الجميع ان يبقي هذه القضية على راس اولويات العمل في ميدان السياسة .

وأكد فارس بان ملف الأسرى هو من أهم الملفات الموجودة على الساحة الفلسطينية وانه لن يتحقق السلام إلا بتبييض السجون من كافه الأسرى وعلى رأسهم ذووي الإحكام العالية والأسيرات والمرضى والأطفال ، والقادة السياسيين والاداريين .
يذكر بان سلطات الاحتلال اعلنت نيتها الافراج عن عشرين اسيرة فلسطينية من سجونها يوم الجمعه 2/10/2009م ، مقابل ان تعطيهم الفصائل الآسره للجندي شاليط معلومات مؤكده حول بقاءه على قيد الحياة ، وبحسب ما ذكر فان الاسرائيليين سيحصلون على شريط فيديوا لدقيقة واحدة ، وذلك عبر الوسيط الالماني .