الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إسعاد الطفولة ينهي مجموعة ورش عمل وندوات خاصة بالأطفال في غزة

نشر بتاريخ: 05/04/2006 ( آخر تحديث: 05/04/2006 الساعة: 15:01 )
غزة- معا - انتهى مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة من إنجاز مجموعة من ورش العمل والندوات والاحتفالات والزيارات المتبادلة إلى جانب البرامج الفنية والثقافية المتنوعة التي شارك فيها عدد كبير من منتسبي المركز.

وأوضح رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان عقب تلقيه تقريراً مفصلاً من إدارة المركز حول النشاطات التي قام بها المركز خلال الشهر المنصرم أن المركز نفذ مجموعة من النشاطات والفعاليات شملت دورات متنوعة في تعليم رسم اللوحات الزيتية، ورسم اللوحات بالأقلام الشمعية، وصناعة الورود بالكريشة، وعمل الوسائل التعليمية، والتطريز الفلاحي، وتعليم مهارات استخدام الحاسوب، كذلك شملت العديد من الندوات حول الضعف الدراسي لدى الطلاب، والأمان والسلامة العامة، ومرض انفلونزا الطيور.

وأشار د. أبو رمضان أن المركز عقد سلسة من ورش العمل شملت ورشة بعنوان ( مائة وسيلة لنصرة النبي المصطفى ) شارك فيها 100 طفل وطفلة من سن 6 وحتى 15 سنة واستغرقت خمسة أيام رفع خلالها الأطفال بوسترات من صنع أيديهم تؤكد على نصرتهم ومحبتهم لرسول الله، وثانية بمناسبة يوم المياه العالمي استمرت يومين تطرق خلالها المحاضرين إلى المشاكل الجسام التي يعاني منها المواطنين الفلسطينيين بفعل السيطرة الكلية لدولة الاحتلال على المياه الفلسطينية، وثالثة بعنوان (طفلك ضعيف الانتباه ) شارك فيها عدد كبير من أمهات الأطفال المنتسبين للمركز استهدفت التعريف بالأسباب التي تؤدي إلى تشتيت انتباه الأطفال وطرق العلاج منها.

وأوضح د. أبو رمضان أن المركز احتفل بالعديد من المناسبات منها الاحتفال بعيد الأم بمشاركة أكثر من مائة طفل وطفلة ضم العديد من الفقرات الفنية الهادفة، وأيضاً الاحتفال بيوم الأرض تمثل بعقد ندوة حول يوم الأرض شارك فيها عدد كبير من الأطفال والأمهات وتنفيذ العديد من الفعاليات منها تنظيف الأطفال لحديقة المركز وري الأشجار والأشتال وزراعة أشتال جديدة وتصميم شعارات عن يوم الأرض.

وأضاف د. أبو رمضان أن المركز قام أيضاً بالعديد من الزيارات الميدانية شارك فيها المئات من أطفال المركز شملت زيارة مجموعة من المدارس في المدينة منها مدرسة عباد الرحمن ومدرسة دير اللاتين ومدرسة الروم الأرثوذكس ومدرسة المهد ومدرسة الوحدة.