الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تعقد لقاء مع صحفيي محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 20:39 )
الخليل - معا - عقدت نقابة الصحفيين اجتماعاً في مدينة الخليل ضم قرابة 95 صحفياً من العاملين في كافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية، بحضور نقيب الصحافيين نعيم الطوباسي، وعضو مجلس النقابة ناصر نمر.

واستعرض الطوباسي، مسيرة النقابة والتحديات التي تواجهها، والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العام للنقابة.

واستمع وفد النقابة الى ملاحظات الصحفيين حول الفترة الماضية من عمر النقابة، وضرورة العمل على النهوض بوضع الصحفيين الفلسطينيين وحماية حقوقهم المهنية والمعيشية.

وفي نهاية اللقاء، أكد صحافيي محافظة الخليل على التفافهم حول شرعية النقابة باعتبارها الجسم التمثيلي الوحيد للصحفيين الفلسطينيين في كافة الصعد الفلسطينية منها والعربية والدولية، كما وشدد الصحفييون على رفضهم لاية محاولة للمساس بشرعية نقابتهم او الاساءة اليها.

كما جرى اختيار لجنة من الحضور وافقت النقابة عليها للعمل في الفترة القادمة على تقييم مسألة العضوية للصحفيين من محافظة الخليل، ومتابعة شؤون الصحفيين للاعداد للمؤتمر العام القادم.

وثمن الطوباسي الموقف الثابت لصحفيي الخليل من نقابتهم باعتبارها البيت الحصين لكل الصحفيين الفلسطينيين، ووعد بالتعاون مع اللجنة لما فيه مصلحة النقابة وصحفي المحافظة الذين كانوا على الدوام مثالاً للالتزام بمؤسستهم نقابة الصحفيين.

ووجه الطوباسي خلال الاجتماع التحية لاتحاد الصحفيين العرب ممثلاً برئيسه إبراهيم نافع وأمينه العام مكرم محمد أحمد، وبقيادات النقابات العربية على وقوفهم الدائم الى جانب فلسطين في مواجهة التحديات.