الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تطور منظومة تزلج جديدة تستخدم للقوات الخاصة للنزول عن المباني

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 21:57 )
بيت لحم -معا- ذكر موقع اخباري اسرائيلي خاصة بالشرطة انه جرى تطوير منظومة تزلج متقدمة، معدة للاستخدام من قبل ما وصفتهم بــ" المغاوير" والقوات الخاصة في إسرائيل والعالم وستعرض علنا لأول مرة ضمن معرض السلاح الدولي - israel defence 2009 - المزمع افتتاحه في (حدائق المعرض) بتل ابيب غدا الاثنين.

واضاف الموقع ان المنظومة الحديثة التي اطلق عليها اسم (عومر 1) هي براءة اختراع اسرائيلية ابتكارية معدة للاستخدام في التزلج الاحترافي والنزول بالحبال المتدلية من اعلى البنايات من قبل طواقم القوات الخاصة ووحدة (اليمام) وهي وحدة النخبة في شرطة اسرائيل.

ويتظمن الاختراع "جهاز إرخاء الحبل المتدلي اثناء النزول على الجدران من أعلى المباني الى اسفلها مما يمكّن المقاتل من النزول بالحبل مستخدما يدا واحدة فقط وفي الوقت نفسه استخدام يده الأخرى للامساك بقطعة السلاح او الإنقاذ حسب مقتضيات المهمة. وهكذا يمكن الاستغناء عن استخدام القفازات اثناء النزول على الجدران او عن الحاجة للتزود بمعدات اضافية الامر الذي اثقل حتى الآن كاهل المقاتل اثناء اداء مهمة النزول.

واشار الموقع الى ان المقاتل مربوط ضمن هذه المنظومة، بجهاز وقاية يقيه من خطر السقوط او ارخاء الحبل بصورة اسرع من اللازم اثناء نزوله من أعلى المبنى الى اسفله.

وقال:" ان الابتكار الجديد يشكل تغيرا ثوريا في عقيدة مكافحة الارهاب في مجال النزول السريع بالحبال المتدلية من اعلى الجدران الى اسفلها وقد دخلت المنظومة حيّز الاستخدام العملي في عدة وحدات مختارة في اسرائيل والعالم".