الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوامه 120 امرأة من 30 بلدا وفد "اتبعوا النساء" يزور فلسطين السبت

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 19:48 )
رام الله- معا - عن دائرة الاعلام - من المقرر ان تستقبل الاراضي الفلسطينية ظهر السبت المقبل وفدا نسائيا اوروبيا قوامه 120 امرأة من ثلاثين بلدا في زيارة تضامنية مع شعبنا تستغرق اربعة ايام وقد اعدت وزارة الشباب والرياضة برنامجا حافلا لهذه الغاية. وبدأ الوفد رحلته الى فلسطين ابتداء من لبنان مرورا بسوريا والاردن والذي يحمل اسم "اتبعوا النساء" (follow the women) وتتضمن رسالة الوفد الترويج لثقافة السلام العادل ف الشرق الاوسط والاهتمام بحقوق الانسان، وتربط الوفد علاقة الشريك بوزارة الشباب ويسعى الوفد لرؤية ما يحدث في الاراضي الفلسطينية على ارض الواقع ونقل مشاهداته للبلدان التي يمثلونها.

وقال موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ان الرئيس محمود عباس سيستقبل الوفد في مقر المقاطعة برام الله، حيث من المقرر ان يضع الوفد اكليلا من الزهور عند ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما سيلتقي رئيس الوزراء د. سلام فياض في قصر الثقافة برام الله حيث وفرت السلطة الوطنية الدعم اللازم لهذه الزيارة.

وسيجري استقبال الوفد ظهر السبت بأريحا بحضور محافظ اريحا ورئيس بلديتها ووكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من اركان الوزارة. كما اعد البرنامج ليزور وفد "اتبعوا النساء" محافظات الخليل والقدس ورام الله بالتنسيق والتعاون مع مدراء مديريات وزارة الشباب والرياضة ويتضمن البرنامج زيارة البلدة القديمة بالخليل وحي سلوان بالقدس وبلدة الرام وقرية بلعين. ويساهم الوفد بإنشاء حديقة للاطفال في بلدة الرام ومدينة اريحا اضافة لحديقتين في غزة.