الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زار رام الله وتجول فيها : بريمن فاز على منتخب الشباب الفلسطيني 2/1

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 13/10/2009 الساعة: 16:47 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حل فريق يونيون بريمن الالماني ضيفا على الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم صباح اليوم وكان في استقبالهم محمد ابو عرام مدير دائرة الاندية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعبد الله الفرا من دائرة المنتخبات .
وقد بدأ الوفد االضيف زيارته بزيارة مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ثم توجه الى مركز الامعري حيث تناول طعام الافطار هناك وتجولوا في ازقة المخيم قبل ان يغادر الجميع الى ضريح القائد الرمز ابو عمار حيث وضع الوفد اكليلا من الزهور على قبر القائد الفلسطيني والتقطوا الصور التذكارية .
بعد ذلك توجه الوفد الى المدرسة اللوثرية برام الله وكان في استقبالهم مدير وطاقم المدرسة التدريسي وعدد من الطلبة حيث تجولوا في كنيسة المدرسة وادوا الصلوات هناك .وقد غادر الجميع بعد ذلك الى مركز الكمنجاتي حيث ابدى الجميع دهشته لما شاهدوه وثمنوا الدور الذي يقوم به المركز وواصلت البعثة تجوالها في رام الله فتجولوا في شوارع واسواق رام الله .
وإلتأم الجميع على مأدبة الغداء التي اقامها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للوفد ثم غادر الجميع الى الملعب مرورا بالشارع القريب من حاجز قلنديا وقد وقف الوفد مندهشا لما شاهده على الحاجز الاحتلالي .


المباراة
بدأت المباراة على ستاد فيصل الحسيني وقد ترجل اللواء جبريل الرجوب ورئيس الوفد الضيف لمصافحة اللاعبين والتقاط الصور التذكارية ثم عزف النشيدان الوطني الفلسطيني والالماني وقد حضر المباراة عدد من اعضاء الاتحاد والعديد من المدعوين والضيوف .

مثل فلسطين :
محمد عمر ، انس سليمان ، علاء يامين ، احمد علاء ، جهاد سمارة ، علاء ادكيدك ، امجد زيدان ، حسن زواهرة ، منتصر عادل ، محمد مصباح ورامي مسالمة

مثل فريق بريمن
مارت ، تنن ، بين ، ديفد ،نورين ، ننجن ، ديمن ، كيغن ، لاكج ، ديم ، جني لينك ، تيمو ، فيرولند .

الحكام : يونس الشويكي ، امين الحلبي ، سعدي ابو سنينة و عبد الرحيم ادريس

الشوط الاول :
كانت البداية فلسطينية حيث بدأ الفريق الفلسطيني المباراة بهجمات منسقة ثم دخل الفريق الالماني اجواء اللقاء قبل ان يسيطر على منتصف الميدان ويقود مهاجموه العديد من الهجمات المنسقة .
في الدقيقة 18 جاء الهدف الالماني من كرة عرضية اثر دربكة داخل منطقة الجزاء سجل من فرناند هدف الضيوف .
اضاع منتخبنا فرصة محققة عندما تقدم البديل زيد ابو دلو داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم وكذلك بنفس السيناريو اضاع رامي مسالمة كرة في الدقيقة 35 . واستعرض الالمان لبعض الوقت قبل ان يتسلم الفريق الفلسطيني زمام السيطرة الا ان هجمات منتخبنا لم تحمل التهديد الحقيقي للمرمى الالماني لمناعة الدفاعات الالمانية واعتمادهم على الهجمات المرتدة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الالمان بهدف .

الشوط الثاني : بدأ الساعة 6:40
كانت بداية هذا الشوط للمنتخب الفلسطيني واضاع رامي مسالمة هدفا محققا في الدقيقة 5 عندما حاور اكثر من لاعب وانفرد بالحارس الا انه سدد فوق العارضة في استعراض لا داعي له .
بالمقابل رد المنتخب الالماني بهجمة منسقة استغلها اللاعب لاكس عندما استلم كرة عرضية لينفرد بالحارس ويدد لتعانق كرته الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 8 .
تسيد المنتخب الالماني الموقف في ظل هجوم غير فاعل فلسطينيا .
اكثر ما يؤخذ على فريقنا عدم التركيز والارتباك الواضح حيث الكرات مقطوعة والهجمات مشتتة بالاضافة الى اهدار العديد من الفرص والتي منها في الدقيقة 20 انس سليمان سدد بجوار القائم بالرغم من انه كان في وضع مريح وكذلك كان حال رامي مسالمة الذي تسلم كرة عرضية سددها على الطاير علت العارضة ثم جاء دور ليث خروب في الدقيقة 28 الذي اهدر فرصة اخرى عندما راوغ اكثر من لاعب وتقدم الى المنطقة المحرمة وسدد بقوة لتجاور القائم .
في الدقيقة 38 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الفلسطيني احرز منها اللاعب انس سليمان هدف لصالحنا .
في الوقت بدل الضائع اضاع حسن زواهرة فرصة خرافية امام المرمى الالماني مضيعا فرصة التعادل عندما سدد بجوار القائم بعدها اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الالمان بالنتيجة 2/1 .