الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطلبة والشبية ينظمون حفل استقبال للطلبة الجدد بالجامعة المفتوحة

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 17:43 )
طولكرم - معا -نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم حفل استقبال للطلبة الجدد، بحضور كل من مدير منطقة طولكرم التعليمية وقائد منطقة طولكرم ومدير الاستخبارات العسكرية وأمين سر إقليم طولكرم ومندوب محافظ محافظة طولكرم ورئيس المجلس القطري لاتحاد مجالس الطلبة في الجامعة والعديد من الشخصيات الوطنية والشعبية.

ونيابة عن محافظ طولكرم، نقل جعفر ابو صاع تحيات العميد طلال دويكات، مقدما اعتذاره لعدم الحضور بسبب السفر خارج الوطن، شاكراً جهود رئاسة الجامعة وإدارة المنطقة التعليمية على إنجازهم الدائم والمتواصل بالحفاظ على منجزات منظمة التحرير الفلسطينية والتي تشكل الجامعة ركيزة اساسية للمنظمة.

وابدى ابو صاع استعداد المحافظة في مساندة ومساعدة الطلبة لرفع مستواهم والرقي بالجامعة التي خرجت العديد من الكوادر والكفاءات.

وتحدث امين سر حركة فتح مصطفى طقاطقة، حيث رحب بالجميع باسمه واسم الادارة ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، مؤكداً على أهمية وجود المؤسسات التعليمية القوية في فلسطين لتخرج أفضل الكفاءات، مشيراً إلى أن وجود جامعة القدس المفتوحة في الوطن رسالة واضحة للقاصي والداني بانها المؤسسة التعليمية التي تحمل اصدق وانبل رسالة في الوطن، فهي التي ولدت بقرار وطني من المجلس الوطني ايام الشهيد الخالد الراحل ياسر عرفات.

واكد طقاطقة ان فتح اثبتت انها قادرة على الانتقال من مربع الى مربع بكل مرونة عالية فرسالتنا تبدأ بتنمية الانسان واعداد الفرد الفلسطيني ليكون جاهزا لحمل الامانه والذود عن وطنه بالعلم والفكر جنبا الى جنب، مثمناً دور التربية والتعليم في محافظة طولكرم على الانجازات التي حققتها نتائج الثانوية العامة والتي اثبتت ان محافظة طولكرم هي محافظة التفوق، داعيا الطلبة الجدد على السير بهذا الطريق ليرفعوا اسم المحافظة وفلسطين عاليا.

وألقى جهاد طقاطقة رئيس مجلس اتحاد الطلبة كلمة، رحب فيها بالطلبة الجدد في رحاب مجلس اتحاد الطلبة الجسم النقابي والممثل الشرعي الوحيد لكل الطلبة والدرع الواقي والحصين الذي يدافع عن حقوقه.

واكد ان مجلس الطلبة يقوم بدوره الاجتماعي والاكاديمي جنبا الى جنب فتحدث عن عقد العديد من الدورات التي سوف يعقدها المجلس لتقوية الطلبة بالاضافة على الاتفاق مع ادارة جمعية اصدقاء المريض الخيرية والذي بموجبه حصول الطلبة على تامين صحي، معلناً من خلال كلمته بدعمه وتأييده للرئيس ابومازن وشجبه واستنكاره للممارسات الصهيونية على قدس الاقداس عاصمة فلسطين، معاهداً الطلبة بأن يبقى مجلس اتحاد الطلبة هو السباق بالاهتمام بقضاياهم العادلة.

وبإسم الشبيبة الطلابية، رحب فراس زيدان بالطلبة الجدد، شاكرا اياهم حضورهم لهذا الحفل المميز معاهدا اياهم ان تكون الشبيبة هي الدرع الحامي لمصالحهم وقضاياهم، مجدداً البيعة للقائد الشهيد ابا عمار في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض له مدينة القدس من تهويد وتهجير وتدنيس.

والقى الطالب بلال جابر كلمة الطلبة الجدد، شاكرا مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على هذا الاستقبال الرائع كما ثمن دور الادارة في عملها الدائم اتجاه الطلبة والمسيرة الاكاديمية.

هذا وتخلل الحفل قصيدة شعرية للطالبة ياسمين بلاونة وفقرات غنائية للمطرب علاء الجلاد وجعفر شحادة.