السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير في بيت لحم ينظم اعتصاما تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 11:03 )
بيت لحم- معا- شارك أهالي أسرى محافظة بيت لحم والفعاليات الرسمية والشعبية في الاعتصام التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مقر الصليب الأحمر في المحافظة، والذي تم تنظيمه من قبل نادي الأسير الفلسطيني.

وخلال كلمة له أمام المعتصمين قال عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة أن سياسة الإهمال الطبي التي تقوم بها إدارة مصلحة السجون اتجاه الأسرى لا زالت مستمرة وأن الأسير أكرم منصور المحكوم بالسجن 35 عام وأمضى أكثر من 31 عام داخل السجون يعاني من عدة أمراض تهدد حياته بسبب عدم تقديم العلاج الطبي اللازم له, وأن العشرات من الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة يؤكدون أن أوضاعهم صعبة.

وقد طالب الزغاري في كلمته المؤسسات الدولية ومنظمة الصليب الأحمر التدخل لإنقاذ الأسير أكرم منصور عبر الضغط على حكومة إسرائيل لتقديم العلاج له وإطلاق سراحه حتى يتمكن من العلاج في الخارج.

وحمّل الزغاري الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير منصور وباقي الأسرى المرضى، مؤكداً أن الاتفاقات الدولية تحتم على إسرائيل تقديم العناية الصحية اللازمة لهم، وأن إسرائيل هي المسؤولة عن علاج الأسرى المرضى.