الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يطلع وفدا المانيا على واقع المدينة

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 19:58 )
اريحا-معا- اطلع رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح عصر اليوم وفدا المانيا يمثل قطاعات مختلفة على واقع المدينة واجراءات الاحتلال الرامية لخنق المدينة بشكل مباشر وغير مباشر، كما اطلع صالح الوفد على طبيعة المدينة الجغرافية كاخفض منطقة في العالم واول مستوطنة بشرية حيث تستعد للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشائها العام المقبل،واهميتها التاريخية حيث دعاهم الى المساهمة في هذه الاحتفالات التي ستتضمن فعاليات مختلفة بمشاركة عالمية ووطنية . كما اطلع المحامي صالح اعضاء الوفد على واقع المدينة الاقتصادي والمشاريع التي انجزتها البلدية والاخرى على جدول التنفيذ بانتظار الدعم اللازم لها .

وحول اجراءات الاحتلال قدم المحامي صالح نموذجا لما تقوم به سلطات الاحتلال حيث تمنع استيراد بعض المواد التي يتم استخدامها زراعيا وفي معالجة الكلاب الضالة في المدينة التي اصبحت تشكل خطرا حقيقيا خاصة على الاطفال.

سياسيا اجاب المحامي صالح على اسئلة اعضاء الوفد التي تركزت حول انهاء الانقسام حيث قال ان ذلك يتحقق بقبول حركة حماس الورقة المصرية او التوجه لانتخابات جديدة ، مضيفا ان الهم الاكبر لدى الشعب الفلسطيني هو انهاء الاحتلال وبالتالي تزول كل العقبات والمشاكل . مشددا على ان القيادة الفلسطينية معنية وبشكل كبير باقامة السلام العادل والشامل وتحقيق الطموح الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف . مشيرا الى ان الحكومة الاسرائيلية وما تقوم به من استيطان وعدم تطبيق المواثيق الدولية يعود بالمنطقة الى الخلف الامر الذي قد يؤدي الى الانفجار في اية لحظة خاصة ما تقوم به اسرائيل من حفريات في القدس واعتداءات المستوطنين حيث تدفع اسرائيل بذلك المنطقة الى انتفاضة ثالثة .

واعرب الوفد الذي يمثل اعضاءه مناصب عليا بالمجتمع عن رغبتهم بنسج علاقات ثنائية مع مدينة اريحا والاستمرار بهذه العلاقات لخدمة الطرفين.