الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تدعو لاستعادة الوحدة واعتماد إستراتيجية موحدة

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 10:37 )
بيت لحم- معا- دعا مازن العزة منسق المبادرة في محافظة بيت لحم إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الحقيقية وإنهاء حالة الانقسام السياسي والجغرافي، مشددا على أن ذلك لا يأتي إلا بإطلاق الحوار الوطني الشامل بشكل جدي ومسؤول يضمن قطع الطريق على الاحتلال الإسرائيلي باعتباره الأكثر استفادة من حالة الانقسام والفرقة.

جاء ذلك ضمن الأنشطة الثقافية التي ينفذها تجمع المبادرة الطلابي في محافظة بيت لحم، حيث قاموا بعرض فيلم بعنوان "الكفاح الشعبي ... إستراتيجية وطنية" في مقر المبادرة صباح أمس الأربعاء.

واشار العزة إلى أهمية تصليب الجبهة الداخلية وتعزيز صمود الجماهير التي أثقلت كاهلها معاناة الاحتلال.

وأشار محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية في المحافظة على ضرورة اعتماد إستراتيجية تجمع بين عدة أعمدة في مواجهة الاحتلال، أهمها المقاومة الشعبية الجماهيرية ودعم صمود الناس، مشدداً على أن الاحتلال يقسمنا والمقاومة الشعبية توحدنا.

وقام كل من عبير الشامي وسلطان وليد بتقديم عرض ومقدمة عن الفيلم وأهميته والترحيب بالحضور الكريم.

وقام العزة منسق في نهاية الفيلم بمناقشة أهمية النضال الجماهيري الذي تتبناه المبادرة كوسيلة كفاح شعبية تهدف بالأساس لإبراز المضمون الحقيقي لجوهر نضال الشعب الفلسطيني الذي يتطلع إلى تقرير مصيره والعيش بعزة وكرامة في كنف دولته المستقلة، التي تصون له حقوقه الإنسانية والاجتماعية وتحافظ على سيادة هويته الوطنية.

وهذا وقد تم بعد نهاية عرض الفيلم توزيع كتيب "الحرية في حياتنا" لامين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي.