السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى يزور الطائفة السامرية في نابلس ويلتقي عائلات الاسرى

نشر بتاريخ: 16/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 11:32 )
نابلس - معا - زار وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يرافقه وفد من وزارة الأسرى والقائمة بأعمال محافظة نابلس عنان الأتيرة، الطائفة السامرية في مدينة نابلس حيث التقى مع رئيس الطائفة الكاهن الأكبر عبد المعين صدقة وقدم له درعا باسم وزارة الأسرى تعبيرا عن احترام وتقدير الشعب الفلسطيني لهذه الطائفة ولدورها الوطني على مدار التاريخ في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وبناء السلام العادل المتكافئ عل أرض فلسطين.

وشكر رئيس الطائفة الوزير قراقع والوفد المرافق له ووجه تحيته الى الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية على رعايتهم الدائمة واهتمامهم بالطائفة وأبنائها مؤكد أنهم جزء من النسيج الاجتماعي والوطني الفلسطيني وأنهم لا يتمنون سوى أن يخلص الشعب الفلسطيني من الاحتلال والمعاناة وينعم بالدولة والحرية والاستقلال.

وقام الوزير قراقع بزيارة عائلات الأسرى من الطائفة السامرية وهم الأسير نادر صدقة السامري المحكوم ثلاث مؤبدات والمعتقل في سجن ريمون حيث التقى مع والده ووالدته وأفراد الأسرة وقدم لهم درع الحرية باسم وزارة الأسرى.

واشتكى والد الأسير من المعاملة العنصرية والمذلة التي يتلقاها خلال الزيارات، وأنه منع من الزيارة أكثر من مرة وأعيد عن بوابة السجن بدون أي سبب منطقي.

ويذكر أن الأسير نادر اعتقل بتاريخ 17/8/2004 ومن مواليد عام 1979.

وقام الوزير بزيارة الى عائلة الأسير كريم اسحق عمران الكاهن والمعتقل في 10/4/1983 واطلع على أوضاع عائلته متمنيا أن ينعم بالإفراج والحرية مع سائر الأسرى والأسيرات.

وقال قراقع :" نحن نطالب بالإفراج عن الجميع رافضين التمييز وفرض الشروط، وان جميع الأسرى هم مقاتلوا حرية، ناضلوا من أجل قضية عادلة ويستحقوا منا الاهتمام السياسي والإنساني وأن السلطة الوطنية هي المرجعية الشرعية والسياسية لكافة الأسرى والمناضلين في سجون الاحتلال".