السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حريات يهنيء اسيري الجولان المحتل ويطالب باطلاق سراح الاسرى

نشر بتاريخ: 16/10/2009 ( آخر تحديث: 16/10/2009 الساعة: 09:59 )
بيت لحم- معا- طالب مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية " حريات" وبمناسبة اطلاق سراح اسيرين من الاسرى القدامى في الجولان السوري المحتل، باطلاق سراح قدامى الاسرى الفلسطينيين والعرب من السجون والمعتقلات الاسرائيلية والذين مضى على اعتقالهم اكثر من عشرين عاما وتم استثنائهم من كافة عمليات الافراج السياسية والعادية وصفقات التبادل.

كما طالب المركز بضرورة الافراج عن الاسرى المرضى خاصة اولئك الذين يعانون من امراض مزمنه وخطيرة ، كما في حالة الاسيرين اكرم منصور واحمد التميمي على سبيل المثال .

وبهذه المناسبة هنأ مركز "حريات " اهالي الأسرى والمعتقلين في الجولان العربي السوري المحتل بعودة الأسيرين بشر سليمان أحمد المقت، وهو معتقل في السجون الإسرائيلية منذ تاريخ 12 / 8 / 1985، والأسير عاصم محمود أسعد الولي والمعتقل منذ تاريخ 23 / 8 / 1985 اللذين مضى على اعتقالهما 24 عاما، ضربا خلالها اروع الامثال في الصمود والثبات والصبر وجسدا بارادتهما ووحدتهما مع الحركة الاسيرة نموذجا حيا للانتماء القومي والتلاحم العربي الاصيل.

وبدوره عبر حلمي الاعرج مدير مركز حريات عن فرحة الشعب الفلسطيني واهالي الاسيرات والاسرى وترحيبهم بخطوة الافراج عن الاسيرين المقت والولي.

واضاف الاعرج ان هذه المناسبة وهذا العرس الوطني باطلاق سراح اثنين من رموز الحركة الاسيرة وقياداتها القديمة، يجب ان يكون نقطة انطلاق لتوحيد الجهود والضغط لاطلاق سراح كافة الاسرى القدامى ومن ضمنهم الاسير صدقي المقت من الجولان السوري المحتل.