الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

140 متضامنة من ثلاثين دولة يزرن الخليل غدا على الدراجات الهوائية

نشر بتاريخ: 17/10/2009 ( آخر تحديث: 17/10/2009 الساعة: 15:41 )
الخليل – معا - عبد الفتاح عرار - تستقبل مدينة الخليل اليوم الاحد 140 متضامنة اجنبية من ثلاثين دولة يتبعن لمؤسسة "اتبعوا النساء" في زيارة تضامنية لمدينة الخليل، وقد تم اعداد برنامج كامل لهذه الزيارة بالتنسيق مع الدكتور حسين الاعرج محافظ محافظة الخليل وخالد عسيلي رئيس البلدية والدكتور زياد ابو يوسف رئيس بلدية حلحول والدكتور حجازي ابو ميزر من الهلال الاحمر والملازم محمد فرج الله من مديرية شرطة المرور والمهندس ماهر العويوي مدير استاد الحسين الدولي ومحمود ابو صبيح مدير مركز اسعاد الطفولة وعماد حمدان من لجنة اعمار الخليل وجمال العملة من مركز دراسات الاراضي. وقد اشرف على البرنامج مدير مديرية الخليل صالح جاد الله ومحمد الهيموني وعبد الفتاح عرار ويشاركهم من المحافظة سامية وزوز وحاتم خنفر.

وقد تم االانتهاء من اعداد كل ما يتطلب للزيارة التي تبدأ في التاسعة صباحا حيث سيتم استقبال الضيوف على مدخل بلدية حلحول من قبل طاقم مديرية الشباب والرياضة ورئيس بلدية حلحول وعدد من متطوعي بيت الطفل الفلسطيني الذين سيساعدون في عملية انزال الدراجات. ومن هناك سينطلق موكب المتسابقات برفقة سيارات الاسعاف وسيارات الشرطة عبر الشارع الرئيسي لمدينة حلحول ومن ثم دخول مدينة الخليل والتوجه بالدراجات الى مقر المحافظة الجديد بجانب المقاطعة حيث يستقبلهم الدكتور حسين الاعرج محافظ الخليل وعدد من كوادر الحركة النسائية في المحافظة.

بعد ذلك سيتوجه وفد المتضامنات الى وسط البلد حتى باب الزاوية ومن ثم محاولة دخول شارع الشهداء المغلق من الاسرائيليين، واذا لم تنجح عملية المرور من شارع الشهداء سيتم التوجه الى البلدة القديمة عبر شارع الشلالة ومن ثم زيارة مقر لجنة اعمار الخليل. وجبة الغداء على شرف محافظ الخليل ستقام في البلدة القديمة وتحديدا في حديقة الصداقة التي تم افتتاحها حديثا.

بعد الغداء سيتوجه الوفد الى مركز اسعاد الطفولة حيث ستكون هناك محاضرة عن الاستيطان في الخليل يقوم بتقديمها المتخصص جمال العملة. سيتم بعد ذلك منح الضيوف فترة حرة يزرن خلالها مصانع الزجاج والخزف والصالة الرياضية بالاضافة لاستاد الحسين الدولي. وجبة العشاء ستكون على طاولة رئيس بلدية الخليل الذي سيقدم للضيوف نبذة عن نشاطات البلدية ومعاناة السكان هناك وخاصة في البلدة القديمة. وبعد العشاء سيتوجه الوفد للمبيت في بيت لحم استعدادا للذهاب صباحا الى القدس.

هذا وقد وصل الوفد الى فلسطين اليوم السبت قادما من الاردن بعد جولة ايضا شملت لبنان وسوريا. يذكر ان الوفد يحل ضيفا على وزارة الشباب والرياضة وقد شاركت بعض الفلسطينيات في جولة الوفد في لبنان وسوريا والاردن وسيواصلن معهن الى الخليل. صالح جاد الله مدير مديرية الخليل من جهته ان هذه الزيارة تاتي ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة لاستقطاب المتضامنين الاجانب واطلاعهم على معاناة شعبنا وتمنى ان تحقق هذه الزيارة اهدافها. محافظ الخليل رحب بالفكرة واصدر تعليماته لطاقم المحافظة للاهتمام بهذه الزيارة لما لها من فوائد وخاصة نقل معاناة سكان الخليل في البلدة القديمة من الاحتلال والمستوطنين