الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة اللندنية: امير للقاعدة في فلسطين على غرار الزرقاوي في العراق

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 16:03 )
معا- قالت صحيفة الحياة اللندنية الصادر في لندن ان قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد ضيف على اتصال مباشر مع تنظيم القاعدة في الاردن والعراق .

واضافت الصحيفة ان محمد ضيف الذي نجى من محاولة اغتيال اسرائيلية عام 2002 على خلاف مع قيادة حركة حماس وجناحها العسكري بسبب موقف الاخيرة من استمرار الكفاح ضد اسرائيل .

وادعت الصحيفة ان عشرة اشخاص تم تجنيدهم بواسطة شبكة المعلومات الدولية يشكلون نواة تنظيم القاعدة في غزة من ضمنهم اشخاص يتخصصون في تهريب الوسائل القتالية للقطاع .

وكشف التحقيق الصحفي عن محاولة قام بها هؤلاء لتفجير هدف حيوي داخل مدينة غزة الا انها باءت بالفشل دون ان يوضح الجهة المسؤولة عن افشال المخطط المزعوم .

ونقلت الحياة عن مسؤول سابق في السلطة الفلسطينية وصفته بالكبير قوله ان تنظيم القاعدة لن يكتفي بتموضع في قطاع غزة وانما اخذ يبني خلاياه داخل الضفة الغربية .

واضاف المسؤول الفلسطيني حسب صحيفة الحياة ان هناك مجموعات صغيرة اخذة في التبلور والاتحاد وهي على اتصال فيما بينها بواسطة الانترنت ورسائل مكتوبة تصلها من مصر والاردن .

واتهم التقرير تنظيم القاعدة بتنفيذ العملية التفجيرية التي نفذها بريطانيان في مطعم ميكس فللييس في تل ابيب وذلك خلافا لاعتقاد الشاباك والاستخبارات العسكرية التي اتهمت في حينه حركة حماس .

مصادر امنية فلسطينية رفيعة المستوى قالت بان تنظيم القاعدة سيعين بالقريب العاجل اميرا في فلسطين يكون مسؤولا عن المنطقة على غرار ابو مصعب الزرقاوي في العراق ليشكل حالة سيطرة مباشرة على اعمال التنظيم في اسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية التي تدار حاليا عن بعد انطلاقا من العراق وسوريا .