الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تلغي جلسة التداول اليوم بسبب خلل فني

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 16:07 )
نابلس- معا- قررت سوق فلسطين للأوراق المالية إلغاء جلسة تداول السوق اليوم بسبب خلل فني طارئ, وقال بيان صادر عن ادارة السوق حصلت "معا" على نسخه منه: بعد التشاور والتدارس مع هيئة سوق رأس المال والحصول على موافقتها قررت سوق فلسطين المالية الغاء جلسة تداول اليوم الاحد لاسباب فنية متعلقة ببرنامج الحاسوب الخاص بالتداول.

وأضاف البيان أن جلسة التداول المستمر بدأت اليوم كالمعتاد في تمام الساعة العاشرة صباحا, الا ان حصول خلل فني طارىء ادى الى توقف نظام التداول بالكامل وعدم التمكن من استئناف التداول منذ لحظة الافتتاح.

بالاضافة الى عدم امكانية استئناف العمل من اللحظة التي توقف عندها النظام وذلك بسبب الاغلاق غير السليم من قبل النظام لجلسة تداول يوم الخميس الماضي ما ادى الى انتاج ارقام تسلسل صفقات مماثلة لارقام تسلسل الصفقات التي تمت يوم الخميس الماضي.

واكدت السوق أن استئناف التداول كالمعتاد للجلسة القادمة سيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 11-4-2006 حيث يصادف يوم غد الاثنين عطلة رسمية على ان تكون اسعار الاغلاق الصادر في الجلسة القادمة نفس اسعار اغلاق جلسة يوم الخميس الماضي الموافق 6-4-2006.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الجديدة من نظام التداول الالكتروني قد بدا تطبيقها بالسوق اعتبارا من 15-1-2006, وهذه هي اخطر مشكلة فنية تواجه تطبيق النظام الجديد منذ استخدامه, علما بانه تحصل احيانا بعض المشاكل الفنية عند تطبيق انظمة جديدة.

وطمأنت السوق جمهور المستثمرين والمعنيين فائلة: ان هذه العطل الطارىء لن يؤثر على نشاط السوق او حقوق المتداولين".