الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: اسرى غزة يعانون من وضع سئ جدا في نفحة

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 12:58 )
سلفيت- معا- اكد الاسير مالك الجلاد بأن وضع العزل في سجن عسقلان سئ للغاية، وان الزنزانة لا تتجاوز المتر عرض في طول مترين وهي عبارة عن سريرين فوق بعضهما البعض ولا مكان للسير فيها، ودورة المياه عبارة عن حفرة صغيرة بالارض خلف السرير.

واشار المحامي بأن الاسير الجلاد قد احضر الى الزيارة من قسم العزل مكبل اليدين والاقدام وبدت عليه السعادة لمقابلتي، وكأنه خرج من الموت وكان "قويا مبتسما وشامخا".

واضاف بأن حالتهم النفسية جيدة، وكما قال الجلاد بأنهم يحاولوا كسر ارادتهم الا انهم لم ولن يتأثروا ،وبين بأنهم امضوا 35 يوما بعد نقلهم من نفحة وبقي لهم 25 يوما، وقد حضر معه من نفحة الى العزل الاسير مهراج شحادة.

وقال الاسير ناصر ناجي ممثل معتقل عسقلان إن عدد الاسرى بعسقلان 268 اسيرا من بينهم 6 اسرى من قطاع غزة يعانون من وضع سئ وانقطاع عن الاهل.

وذكر الاسير عثمان مصلح ان الاسير اكرم منصور قد تم احضاره من بئر السبع الى عسقلان وان حالته النفسية جيدة، اما الاسير ياسر ابو بكر موجه عام حركة فتح ابدى سعادته لمتابعة نادي الاسير موضوع الهجمة الثقافية، وعملية سحب الكتب من الاسرى، وذكر بانه ستكون هناك جلسة في محكمة بئر السبع في يوم 12/11/2009 بهذا الخصوص.

واشار الاسير علاء ابو ستة من غزة "بأن الوضع في سجن نفحة صعب جدا وخصوصا فيما يتعلق بأسرى غزة حيث دخلوا بالعام الثالث دون زيارات او اتصال بذويهم بالقطاع، مشيرا الى ان الوضع المالي لاسرى غزة غير مستقر وان المبلغ من قبل الوزارة لا يكفي، وان العلاقة مع الادارة شبه سيئة وتقوم احيانا بمضايقات وتفتيش ليلي ونهاري ويصاحبها تفتيش عاري مهين.

وبين ان الادراة قد عادت للحديث عن موضوع الزي البرتقالي مشيرا بالوقت ذاته بان عدد الاسرى في نفحة 750 اسيرا منهم 525 اسيرا بالقسم الجديد و160 بالقسم القديم و65 اسيرا بالعزل.