الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون السلام يشارك أهالي اسرى طولكرم باعتصامهم

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 14:03 )
طولكرم- معا - سجّل قسم البرامج في تلفزيون السلام المحلي بطولكرم، حلقة خاصة من برنامج الاسرى "رسالة الى الاحبة " من الإعتصام الأسبوعي الذي ينفذه اهالي الاسرى بالتنسيق مع نادي الاسير الفلسطيني، وذلك من امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمدينة.

وحاور الزميل الإعلامي سامي الساعي مديرة نادي الأسير حليمة إرميلات، وعدد من امهات وذوي الاسرى المشاركين في الإعتصام، مستوضحاً منهم اهم ما يعانيه الأسير داخل سجون الإحتلال، بالإضافة الى معاناة الأهالي خلال توجههم الى زيارة أبنائهم داخل المعتقلات والسجون الإسرائيلية.

وقالت إرميلات، ان عدداً من الأسرى يعانون من خلال سياسة الإهمال الطبي الذي يمارسها السجّان، وبشكل خاص الأسير أحمد عواد من طولكرم، والذي يعاني من مشاكل عدة في القلب، وهو بحاجة ماسة للعلاج، مؤكدة ان الأسير عواد الذي يقضي حكماً بالسجن لمدة (40 عاماً) ينقل بشكل مستمر الى مستشفى سجن الرملة بسبب سوء حالته الصحية.

بدورهم، اشار اهالي الاسرى الى انهم يلاقون العذابات خلال تنقلهم من منازلهم وصولاً الى المعتقلات والسجون الإسرائيلية، خاصة على المعابر وما يمارس عليهم من تفتيش مذل ومهين من قبل جنود الإحتلال هناك، موضحين ان معبر الطيبة الإسرائيلي اصبح مكاناً لممارسة التفتيش العاري والمهين، حيث يتم تأخيرهم لساعات طويلة قبل مغادرتهم للمعبر.

وبخصوص الإنقسام الفلسطيني الفلسطيني، ناشد اهالي الاسرى كافة الأطراف وبشكل خاص حركتي فتح وحماس الى السعي الجاد من اجل المصالحة، والتي اصبحت المطلب الاساسي لكافة الاسرى، مشددين ونقلاً عن أبنائهم ان الإنقسام وتبعاته تجعل منهم " اسرى" بدون هوية، مناشدين حركة حماس التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، من اجل اعادة الوحدة والتخندق لمجابهة الإحتلال وممارساته.

وطالب الأهالي المسؤولين الفلسطينيين، وممثلي الفصائل الى مشاركتهم في اعتصامهم الاسبوعي كل يوم ثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً، بالإضافة الى بقية اهالي الاسرى، ليخرجوا بإعتصام قوي وحاشد من شأنه الضغط على الإحتلال والوقوف الى جانب ابنائهم الاسرى.

وتقدّم الأهالي بالشكر الى مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم ومديرها الأستاذ محمد القبج لإرساله عدداً من طلبة المدارس لمشاركتهم في الإعتصام الأسبوعي، مؤكدين ان هذه الخطوة تحسب لمديرية التربية، وانه على الجميع الحذو والسير في هذه الطريق.