الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام: أسرى هداريم يعانون من أوضاع صحية ومعيشية صعبة

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 13:00 )
غزة- معا- اشارت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" اليوم الاحد، أن الأسرى الفلسطينيين في سجن "هداريم" يتعرضون للكثير من الاستفزازات ويعيشون ظروف اعتقال صعبة ومعاملة قاسية من قبل إدارة السجن.

وقال الاسير المقدسي ايمن الشرباتي الذي يقبع منذ 11عاما في السجن، ومحكوم بالسجن المؤبد في سجن "هداريم"، في رسالة وصل لـ "معا" نسخة عنها "إن الأسرى في سجن "هداريم" يتعرضون لظروف اعتقال قاسية، حيث يتم وضع ثلاثة أسرى بكل غرفة صغيرة يلحق بها دورة مياه".

وأضاف الأسير أن الطعام الذي يقدم للأسرى سيء وقليل وغير متنوع، مما يضطر الأسرى إلى شراء حاجياتهم من "الكنتين" على حسابهم الخاص، حيث أصيب أكثر من مرة عدد من الأسرى بتسمم غذائي بسبب فساد الأطعمة المقدمة من قبل الإدارة لهم، في ظل عدم توفر العلاج المناسب وتقديم المسكنات للمرضى، مشيرا إلى أن ضيق غرف النوم يستدعي عدد من الأسرى النوم على الأرض، بالإضافة إلى النقص الشديد في الأغطية والملابس الدافئة، وقيام إدارة السجن واستمرارها في سياسة التفتيش العاري.

واشارت "حسام" إلى ازدياد ضغوطات إدارة سجن هداريم على الأسرى، وخصوصا حرمانهم من زيارة ذويهم وخاصة أسرى محافظة الخليل، حيث يتم مصادرة الحاجيات التي يرسلها الأهل لعدة اشهر بحجة الفحص الأمني، ولا تتوانى إدارة السجن بالاعتداء بالضرب والدفع بقسوة وشتم الأسرى بألفاظ بذيئة خلال الرحلة من السجن إلى المحكمة.