الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: ادارة سجن هداريم ترفض غالبية مطالب الاسرى

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 16:35 )
سلفيت- معا- اكد الاسير جمال ابو محيسن موجه عام حركة فتح في سجن هداريم، ان ادارة سجن هداريم رفضت غالبية مطالب الاسرى، وان مسؤولا من مصلحة السجون حضر الى السجن والتقى مع ممثلي الاسرى، وممثل المعتقل ناصر ابو سرور، واعاد فتح موضوع الزي البرتقالي معهم.

وافاد الاسير ابو محيسن بأن اللقاء مع مدير السجن كان بخصوص عدة قضايا، منها المراوح حيث انه من المسموح ان يكون فقط مروحتين في كل غرفة، وان شراء المراوح يكون من الكنتينه وان اي مروحة تتلف لا يوجد بديل لها، طالب الاسرى ايضا بان يتم تغيير نوعية الخبز بارغفة بدل النوعية الموجود الا ان الادارة رفضت ذلك ، كما تم رفض موضوع اخراج الاغراض اثناء زيارة الاهل، وكذلك فيما يخص الكؤووس الزجاجية بدل البلاستيكية، علما بانه من المسموح في سجون اخر لكنه مرفوض في هداريم.

واضاف ايضا بان الاسرى طالبوا بزيادة مدة الفورة "الساحة التي تقع امام الغرف" للاسرى العمال الا انه رفض الموضوع، وكذلك موضوع مضاعفة كمية الخضار والدجاج.

فيما اشار الاسير جمال الا ان الادارة ابلغتهم بانها ستقوم بفحص امكانية دهن غرف الاسرى، وانها وافقت على ان يتم تصوير الاسرى مع ذويهم الذين تجاوزا الـ 60 من العمر ، بشرط ان يكونوا مرضى وان يتم تقديم الطلب للادارة وتقوم بفحصة للموافقة علية، اما بخصوص الاسرى الذين يسمح لهم بالتسجيل في الجامعات فقد تم زيادة العدد من 15 الى 25 اسيرا، كما تم الموافقة على ان يسمح لثلاث من الاسرى بان يتصورا مع بعضهم البعض.

وفي سياق متصل بين الاسير ابو محيسن انه يوجد في سجن هداريم اسير واحد اداري يدعى اسلام حامد من رام الله، ولكن هذا الاسير يتم وضعه لوحده في غرفة وممنوع من العيش مع باقي الاسرى وتم رفض طلب الاسرى نقلة الى باقي الغرف مع الاسرى.

وذكر بانه تم احضار ستة اسرى من سجني نفحة و عزل السبع، حيث احضر الاسرى: اياد ابو خيزران من الفارعة في طوباس وهو اسير امضى 19 عاما في الاسر وامضى شهرا في عزل نفحة، والاسير ابراهيم مشعل من القدس امضى 20 عاما واحضر من عزل نفحة بعد ان امضى شهرا فيه، وتم معاقبته ايضا بحرمانه من الزيارة والكنتين لمدة شهرين، وكذلك الاسير محمود فوزي من القدس المحكوم بالسجن لمدة ثلاث سنوات ،و والاسير اسلام حامد علما بانه معتقل اداري وتم التجديد له اربع مرات.

والاسيرين خضر ضباية من جنين محكوم 15 عام امضى سبع سنوات واحضرمن عزل السبع بعد عقاب شهر ، وكذلك الاسير رافت بني عوده، علما بان الاسير تعرض للضرب المبرح اثناء احضارة من بئر السبع، ويعاني من ارماض جلدية ومحكوم سبع سنوات.

وقال الاسير ناصر ابو سرور ممثل المعتقل بان الاسرى ابلغوا الادارة ردهم القاطع بخصوص الزي البرتقالي وهو رفضهم التام له.

اما الاسير كريم يونس من القدس من الاسرى القدامى طالب بان تتم المصالحة الوطنية باسرع ما يمكن، وان تكون المهمة الوطنية الاولى، كما بين ان اسرى القدس والداخل هم جزء اصيل من الحركة الاسيرة والشعب الفلسطيني ، وان اية حلول يجب ان تشملهم، وان يكونوا جزءا لا يتجزا منها.