الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الاستثمار ومجموعة عمار العقارية يستضيفان رجال اعمال تشيليين

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 18:57 )
رام الله -معا- أقام صندوق الاستثمار الفلسطيني ومجموعة عمار العقارية حفل استقبال في فندق الجراند بارك برام الله على شرف نخبة من رجال الأعمال التشيليين من أصول فلسطينية، والذين يقومون بزيارة إلى أراضي السلطة بهدف الاطلاع على واقع الاقتصاد الفلسطيني وعقد لقاءات عمل مع ممثلين عن القطاعين العام والخاص.

وتبادل الطرفان الرؤى والأفكار حول المشاريع القائمة والمستقبلية التي تقوم مجموعة عمار وصندوق الاستثمار بالعمل على تطويرها وتنفيذها.

وفي بداية الحفل قام جمال حداد، مستشار رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني لشؤون العلاقات المؤسسية بالترحيب بالوفد الضيف، موضحاً أن استراتيجية الصندوق تهدف بالأساس إلى تركيز استثمارات الصندوق داخل فلسطين من خلال إطلاق مجموعة من المشاريع الحيوية والهامة التي تخدم الاقتصاد الوطني.

وأكد حداد على أهمية التواصل مع فلسطينيي المهجر وضرورة تكاثف الجهود ما بين فلسطيني الداخل والخارج من أجل المساهمة في بناء اقتصاد وطني مستقل وقوي يعتمد على رأس المال الفلسطيني.

وأشار حداد إلى أهمية تغيير الصورة النمطية عن الوضع الاقتصادي في فلسطين، والقائمة على أساس أنه اقتصاد منهك غير قابل للنمو، موضحاً أن هناك العديد من المشاريع الاقتصادية الكبيرة الناجحة، التي تُشكل بالفعل استثماراً استراتيجياً للاقتصاد الفلسطيني، وتُساعده على التطور والنمو، وأن هنالك فرص استثمارية عديدة للراغبين في الاستثمار في فلسطين.

من جانبه، أشار وليد عامر، مدير إدارة التطوير في مجموعة عمار، إلى رؤية المجموعة الاستراتيجية، وقام بتقديم شرح عن المشاريع القائمة والخطط المستقبلية للمجموعة، موضحاً أن مجموعة عمار العقارية هي شركة مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمار الفلسطيني، وقد تم تأسيسها بهدف إدارة مشاريع الصندوق العقارية والسياحية، والتنسيق فيما بينها بما يتواءم مع استراتيجية الصندوق في الاستثمار في القطاع العقاري والسياحي.
وأوضح السيد عامر أن مجموعة عمار ستقود جهودا استثمارية بحجم كلي يزيد عن 2 مليار دولار أمريكي خلال السنوات القادمة.

وفي شرح تفصيلي عن المشاريع القائمة، قام المهندس منيف طريش مدير عام شركة الريحان للاستثمار العقاري، بتوضيح آخر التطورات الجارية على مشروع ضاحية الريحان، باكورة المشاريع السكنية التي تعمل المجموعة على تنفيذها حالياً في منطقة رام الله.

ووضع المهندس طريش الوفد الضيف في ضوء التقدم الحاصل على عملية تجهيز البنى التحتية وأعمال البناء في الضاحية.

من جهته، قام الوفد الضيف بشكر الصندوق وشركة عمار على الشرح الوافي، معربين عن اعتزازهم بقدرة المؤسسات الفلسطينية على تحقيق هذه الإنجازات رغم كل المعوقات والصعوبات التي يواجهونها.

وفي آخر الزيارة، تم اصطحاب الوفد الضيف في جولة ميدانية إلى موقع ضاحية الريحان، للاطلاع على تطورات العمل على أرض الواقع.

من الجدير بالذكر، أن شركة الريحان هي إحدى شركات مجموعة عمار العقارية الذراع الاستثماري في المجال العقاري لصندوق الاستثمار الفلسطيني.