الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بريكو" ترعى اعمال مؤتمر "العمل الهندسي الاستشاري الثالث"

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 20:30 )
بيت لحم- معا- تشارك شركة فلسطين للاستثمار العقاري المساهمة العامة المحدودة «بريكو»، في أعمال مؤتمر "العمل الهندسي الاستشاري الثالث"، الذي تنطلق فعالياته، غدا الثلاثاء، في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم.

وينظم المؤتمر بمبادرة من نقابة المهندسين –مركز القدس، بالتعاون مع مركز هيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية التابعة لاتحاد المهندسين العرب، وتحت رعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض.

وأكدت "بريكو"، الراعي الفضي للمؤتمر، أنها تولي أهمية خاصة للمؤتمر، المقرر أن يستمر ثلاثة أيام، بمشاركة مهندسين محليين وعرب وعالميين، وشركات هندسة محلية وعربية، اضافة الى شركات عربية ومحلية متخصصة بالصناعات الانشائية.

ونوهت في بيان صحفي، إلى أن رعايتها للمؤتمر، يأتي انسجاما مع فلسفتها في دعم القطاع الهندسي، وكافة المبادرات التي من شأنها تطوير هذا القطاع.

ولفتت إلى أهمية المؤتمر، خاصة وأنه سيبحث عددا من القضايا التي تتعلق بتطوير العمل الهندسي في فلسطين، بشقيه الاستشاري والتنفيذي، وتعزيز التكامل بين أطراف العمل الهندسي الفلسطيني، وتنمية وتحديث قدرات الكوادر الهندسية الفلسطينية، وتسليط الضوء على أنظمة العمل الهندسي وتحديد وسائل تطويرها.

وتعرضت إلى حيوية المؤتمر، لجهة تناول سبل تبادل الخبرات وبرامج التعليم الهندسي، علاوة على دور العمل الهندسي في تطوير البنية التحتية.

وأثنى المهندس نضال أبو لاوي، المدير العام لـ «بريكو» على المؤتمر وقال "نحن فخورون بمشاركتنا في المؤتمر، بصفتنا الراعي الفضي، لما لهذا المؤتمر من أهمية على مستوى الشركات الهندسية والعقارية، ونتطلع ان يحقق اهدافه استكمالاً لما توصل اليه مؤتمر العمل الهندسي الأول والثاني".

وأضاف: إن مشاركتنا تأتي ضمن إستراتيجية الشركة الداعمه للاقتصاد الفلسطيني الذي نتأثر به ويتأثر بممارساتنا كقطاع خاص، فقد بات من الضروري الترويج لقصص نجاح هذا الاقتصاد، وتسويق إمكانيات، وقدرات أبناء الشعب الفلسطيني لبناء أسس متينة لاقتصاد وطني، يجابه التحديات الاقتصادية والسياسية، لا سيما الممارسات الإسرائيلية، بهدف خلق اقتصاد فلسطيني متين ومستقر قادر على توفير حياة أفضل للفرد الفلسطيني.

ولفت إلى دور المؤتمر في التعريف بالفلسفة الاستثمارية للشركة، وقصص النجاح التي حققتها منذ انطلاقة نشاطها، سواء داخل الوطن أو خارجه، والمشاريع التي تعكف على تنفيذها، ومن أبرزها مشروع "بريكو هاوس" في رام الله، الذي يتكون من 18 طابقا، وينفرد بتوفير باقة من الخدمات غير الاعتيادية، وتحديداً على صعيد نظم الأمان، حيث سيتم تطبيق وإدماج ما يعرف بـ "النظم الذكية لإدارة المباني" Smart Building Management Systems ضمن هيكليته.

يذكر أن "بريكو" تعتبر من كبرى الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، ويبلغ رأسمالها حوالي 70 مليون دولار، ويعمل فيها ما يزيد عن 500 موظف وفني، في مكاتبها وفروعها في كل من رام الله، وغزة، ونابلس، وبيت لحم، والعاصمة الأردنية عمان.