السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشؤون الاجتماعيـة تلتقي وفدا من الاتحاد العام للعمال

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- عقد يوم أمس الثلاثاء اجتماعاً موسعاً مع وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، حيث شارك في الاجتماع محمد العرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي ومحمود خليفه وحسين الطويل وماجد موسى جاد الله من الأمانة العامـة.

كما شارك في اللقـاء عدد من كوادر وزارة الشؤون حيث تـم بحث عدد من القضايا الهامة التي من شأنها أن تعمل على تنمية وتعزيز أدوات مكافحة الفقر والبطالة، وكان من أهمها البحث في آليات تعزيز الشراكه الثلاثيه مع وزارة الشؤون الاجتماعيه والمساهمـه في تطوير كافة القضايا والتشريعات التي لها علاقه بالحد من الفقر والبطالة والتي تنخرط في سياق الحد من التخوفات الناجمة عن الفقر خاصة وأن العمال الفلسطينيين يقيعون لهذه المسألة منذ سنوات طويلة في ظل عدم وجـود فرص عمل وعدم توفير المصانع والمنشآت التي من شأنها ان تستقبل العمالة الفلسطينية.

كما تطرق الاجتماع الى قضيـة المساعدات العينية والمادية بأشكالها المختلفه حيث اطلعت الوزيرة النقابين على عدد من المشاريع التي تقوم الوزارة لتنفيذها في المحافظات من أجـل تمكين المواطن في توطيـد اطار الحماية الاجتماعية ومن أهم هذه المشاريع مشروع أفقر الفقراء حيث ابدت الوزيرة استعدادها عن استقبال عدد من الحالات التي تستحق المساعدة بالتوجـه الى مديـريات المحافظات.

كما اتفق مع الوزيرة على عقد الاجتماعات الدوريه المشتركة التي من شأنها انت تساعد في وضع ارضية صلبة تنطلق منها الوزارة والاتحـاد في محـاربة الفقر.

وأكد الوفد النقابي على أنه هنالـك عدد من القضايا التي تشكل نقاط تقاطع مع الوزارة من مساعدات وبرامج تنمويه واغاثيه والاستمرار في التعاون المستمر في المشاركة في عمل بعض اللجـان التي من شأنها ان تعزز الشراكة الثلاثية والشراكة والتحاور المستمر حـول سبل حماية العمال من الفقر ومحاولة توفيـر الحد الادنى لوسائـل العيـش الكريـم.