الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستنكر تقديم لائحة اتهام ضد النائب بركة

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني الى أوسع حملات التضامن مع النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في ظل تصاعد الهجمة التي يتعرض لها من قبل السلطات الاسرائيلية التي كان اخرها قرار ما يسمى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية بتقديم لائحة اتهام بحقه بحجج ومصوغات كاذبة في حملة سافرة هدفها محاكمة جماهير الشعب الفلسطيني داخل اراضي 48.

واكد القيادي في الحزب عصام بكر في تصريح صحفي بان هذه الحملة تأتي في إطار السياسة الممنهجة والعنصرية التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية، ومحاولات تضييق الخناق على جماهير الشعب الفلسطيني في اراضي 48، وضمن حالة الهستيريا التي يعيشها اقطاب اليمين الحاكم في اسرائيل واستمراراً للنزعة الفاشية العنصرية التي تغذي غلاة التطرف والاستيطان في اسرائيل.

وشدد بكر على وقوف حزبه الى جانب جماهير شعبنا في الداخل وتضامنه مع اعضاء الكنيست العرب ، وقيادة الجماهير العربية ولجنة المتابعة ورؤساء المجالس المحلية في مواجهتها لهذه السياسة ودفاعها عن حقوقها وتمسكها الحازم بالنضال من اجل اسقاط هذه السياسة غير المسبوقة التي تعتبر تطاول وقح على حقوق الجماهير العربية، مؤكدا ان الجماهير العربية في الداخل لن ترهبها هذه السياسات البوليسية القمعية ولن تسقط رايات النضال من اجل تحقيق حقوقها والدفاع عن كرامتها .

من جهة اخرى استنكر الحزب حملات التطهير العرقي المتواصلة والجديدة التي تقضي بهدم الاف المنازل في منطقة النقب في القرى والمناطق غير المعترف بها من قبل السلطات الاسرائيلية .

واكد ان هذه الحملة جزء من مخطط اسرائيلي ونوايا مكشوفة وواضحة لأستمرار سياسة الترانسفير بحق الجماهير العربية عن طريق تسعير حملات مصادرة المزيد من الاراضي، وهدم المنازل وتضييق الخناق على الجماهير العربية لاجبارها على مغادرة أرض الاباء والاجداد.

واستنكر بكر هدم السلطات الاسرائيلية لمنزل في بلدة مصمص في الجليل والاخطارات التي سلمتها السلطات لهدم المزيد من المنازل العربية في الجليل والمثلث.