الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" تدين قرار المحكمة الإسرائيلية بحق الأسير الأقرع

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 13:41 )
غزة- معا - دانت جمعية الأسرى والمحررين "حسام " الحكم الذي أصدرته المحكمة المركزية الاسرائيلية في بئر السبع بحق الأسير ناهض فرج جدوع الأقرع والقاضي بسجنه لمدة 75 عام ووصفته بالمجحف.

وأضافت جمعية "حسام" أن الأسير الأقرع من مواليد 8/1/1968 ومن أبناء حركة فتح ومن مرتبات جهاز المخابرات العامة, كان أسيرا محررا وقد اعتقل قبل ذلك في سجون الاحتلال وهو متزوج وله 4 ابناء والذي اعتقلته قوات الاحتلال على معبر الكرامة بتاريخ 20 / 7 / 2007م خلال دخوله لإسرائيل للعلاج.

وكان الأسير ناهض فرج الأقرع قد عانى من ويلات السجن والسجان الإسرائيلي أثناء فترة التوقيف والتحقيق معه والتي استمرت لمدة أربع أعوام وفي عدة سجون منها " عسقلان، بئر السبع- ايشل"، علما أنه مصاب بقدميه حيث بترت القدم الأولى ومن المرجح أن تبتر القدم الثانية لخطورة إصابته.

وطالب موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية "حسام " المؤسسات والهيئات الإنسانية لتحمل مسؤوليتها تجاه الحكم بحق الأسير الأقرع,،داعياً التدخل في نطاق مسؤوليتها لدى حكومة إسرائيل لحملها على وضع حد للانتهاكات والتعديات على أبناء الحركة الأسيرة والأسرى".

وحذر حميد من تفاقم أوضاع أسرى فتح في السجون والذي ينذر بكارثة إنسانية ومعيشية وتنظيمية خاصة وأن أبناء حركة فتح يشكلون العدد الأكبر داخل السجون، داعياً إلى الالتفات لقضيتهم وبحثها بجدية وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لهم حتى تبقى حركة فتح هي الحضن الجامع الذي يجمع جميع أبنائه.

يذكر أن الأسير الأقرع قد حكمت محكمة الاحتلال في بئر السبع أمس من سكان قطاع غزة بالسجن المؤبد 3 مرات بعد إدانته بقتل 3 من جنود الاحتلال من خلال وضع عبوة ناسفة ارتطمت بها دبابتهم في منطقة نيتساريم بالقطاع قبل حوالي 7 سنوات.