الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياض المالكي يستقبل وفدا ثقافيا بلغاريا

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 18:57 )

رام الله -معا- استقبل رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله اليوم، وفدا ثقافيا بلغاريا بحضور وزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي، وممثل بلغاريا لدى السلطة نيكولاي نيكولوف، و رئيس مؤسسة سلافياني الثقافية زخاري زخاريف.

وقد رحب المالكي بالوفد الثقافي البلغاري الذي قدم ليشارك في فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية، مشيرا الى أهمية هذه المشاركة في الوقت الذي تتعرض فيه مدينة القدس لما وصفها بالهجمة المبرمجة من قبل الاحتلال لتهويدها وتغير ملامحها الثقافية، من خلال الاستمرار في سياسة الاستيطان والعزل.

وأطلع الوزير ضيوفه على آخر التطورات، والمأزق السياسي التي تواجهه عملية السلام إثر "تعنت إسرائيل في سياساتها وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني ولقرارات الشرعية الدولية" على حد قوله، مطالبا بضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من أجل وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية على الأراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس.

من ناحيته أكد زخاري زخاريف رئيس مؤسسة سلافياني البلغارية على اعتزازه بوجوده في فلسطين، للمشاركة في فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية، معتبرا هذه المشاركة تأكيدا لدعم الشعب البلغاري المتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه في بناء دولته المستقلة.

يذكر أن الوفد الثقافي البلغاري ينظم في القصر الثقافي برام الله اليوم فعاليات ثقافية فنية تمتد لأسبوع، يعرض خلالها مجموعة من الأنشطة الثقافية البلغارية