الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
التلفزيون الإيراني: فرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس رئيسي

سفارة فلسطين ووفد من فتح يشاركون بالمؤتمر العام للحزب الاشتراكي

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 18:03 )
المانيا-معا- شاركت سفارة فلسطين في ألمانيا ممثلة بسفير فلسطين في ألمانيا هائل عادل الفاهوم، وعفيف صافية عضو المجلس الثوري لحركة فتح ونائب المفوض العام للحركة، والسيد إيلان هاليفي ممثل فتح في الاشتراكية الدولية ووفد من القيادات الشابة للحركة من كافة محافظات الوطن في المؤتمر العام للحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني المنعقد في مدينة دريسدن .

وعقدت سلسلة من اللقاءات مع قيادات الحزب وتم الاتفاق على تكثيف مثل هذه اللقاءات للتعاون الكامل والشراكة ما بين حركة فتح والحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني. هذا وسيقوم عدد من مسؤولي الحزب بزيارة فلسطين في بداية الاسبوع الثاني من شهر ديسمبر القادم لبحث تطوير هذه الشراكة.

يشار إلى أن الوفد القادم من فلسطين والذي ضم سبعة عشر شاباً وشابة من أبناء فتح في محافظات الوطن تم استقبالهم في سفارة فلسطين في ألمانيا حيث شرح السفير الفاهوم للوفد الضيف كافة المستجدات السياسية على الساحة الدولية بشكل عام والساحة الألمانية بشكل خاص.

من الجدير بالذكر أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني خلال انعقاد مؤتمر قد انتخب زيجمار جابرئيل لرئاسة الحزب والذي بدوره أشار إلى أن المؤتمر نجح في تحقيق البداية الجديدة للحزب، وقام بتحدد ملامح السياسة للاشتراكيين في ألمانيا، كما أنه أثبت خطأ كل من اعتبر الحزب في حكم المنتهي بعد الهزيمة الكبيرة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة .

في الوقت نفسه دعا قادة الحزب الاشتراكي إلى إدخال تعديلات على التقليصات التي ألحقها الحزب بالمساعدات الاجتماعية عندما كان يشارك في الحكومة الإئتلافية مع الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل. وبرر قادة الحزب هذه الدعوة بأن هذه الخطوة هي الطريق لاستعادة ثقة الناخب الألماني بالحزب.