الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: حماس ترفض إعلان الدولة المستقلة سعيا لاقامة امارتها في غزة

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 18:07 )
رام الله- معا- اعتبر الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف اليوم الاثنين، رفض حماس إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وقبولها مشروع دولة الحدود المؤقتة، "لا يعني سوى إصرارها على إقامة إمارتها".

واستغرب عساف في بيان وصل معا نسخة منه تصريحات صلاح البردويل القيادي في حماس التي قال فيها " إن إعلان دولة فلسطينية من جانب و احد والذهاب إلى مجلس الأمن ليس له جدوى".

وتساءل عن ما وصفه "حقيقة تساوق موقف حماس هذا مع مواقف مع الاحتلال الإسرائيلي التي جاءت على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي قال " أن إسرائيل سترد على أي خطوات فلسطينية أحادية الجانب خاصة فيما يتعلق بالإعلان عن إقامة الدولة".

واعتبر عساف:" أنه في الوقت الذي تناضل فيه القيادة الفلسطينية، ممثلة بالرئيس محمود عباس وتخوض معركة الصمود والدفاع عن الثوابت الفلسطينية، فأن حماس تواصل بث رسائل للاحتلال تفيد بأنها الجهة القادرة على فرض الأمن".

وأضاف "الأجدر بحماس بدلاً من الاستمرار في وضع العقبات على طريق المصالحة الوطنية ومنع إجراء الانتخابات، وتجسيد إمارتها في غزة، أن تأخذ جانب الشعب وأن تعمل على إنهاء الاحتلال وليس تعزيزه تحت مسميات جديدة".